الرئيسية / أخبار / رئيس الجمهورية يبحث مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل مستجدات الوضع الاجتماعي

رئيس الجمهورية يبحث مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل مستجدات الوضع الاجتماعي

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الثلاثاء 23 اكتوبر 2018، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الذي أطلعه على مستجدات الوضع الاجتماعي في البلاد وبحث معه مستجدات المفاوضات الاجتماعية.

وأفاد نور الدين الطبوبي أنّه أطلع رئيس الدولة على آخر مستجدّات الوضع الاجتماعي وأبرز أهميّة مواصلة العمل لاستكمال مسار الاتفاق الأخير بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة ليشمل قطاع الوظيفة العمومية.

كما تناول اللقاء مستجدات المفاوضات الاجتماعية في جملة من الملفات القطاعية وضرورة توجّه مختلف الجهود لتنقية المناخات العامة بالبلاد وإعادة بعث الأمل في نفوس التونسيين.

ويذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل أصدر، اليوم برقية التنبية بالاضراب المزمع تنفيذه في الوظيفية العمومية كامل يوم الخميس 22 نوفمبر القادم.

ويشار إلى أنه قد تم عشية أمس الإثنين التوقيع بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي على اتفاق الزيادة في أجور القطاع العام بعنوان سنوات 2017 و2018 و2019 لفائدة الاطارات وأعوان التسيير والتنفيذ بالقطاع العمومي تترواح بين 205 و270 د على أن يصرف المفعول الرجعي لهذه الزيادات مع أجرة شهر جانفي 2019 .

وكانت الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد في اجتماعها، الأحد الماضي بتونس، قررت الغاء الاضراب الذي كان مزمعا تنفيذه يوم 24 أكتوبر 2018 في القطاع العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دوز: توزيع اسنادات أراضي اشتراكية لفائدة مجلس تصرف مجموعة العوينة (صور)

تم امس 16 نوفمبر 2018 بمقر ولاية قبلي توزيع مضامين اسناد قطع ...