الرئيسية » أخبار » أخبار الوطنية » استقرار الوضع الصناعي خلال الثلاثي الثاني من سنة 2018

استقرار الوضع الصناعي خلال الثلاثي الثاني من سنة 2018

أفاد المعهد الوطني للاحصاء، أمس الجمعة 10 أوت 2018، أن نتائج سبر آراء قام بها حول الوضع الصناعي، أثبتت استقراره خلال الثلاثي الثاني من 2018 مقارنة بالثلاثي الاول من نفس السنة.

وبين المعهد، أن سبر الآراء، الذي شمل 922 مؤسسة صناعية، حول وضع وآفاق نشاط المؤسسات الصناعية في النصف الثاني من العام الحالي، بالمقارنة مع النصف الأول، أثبت تحسنا في نسق نمو الانتاج الصناعي خلال الثلاثية الثانية من سنة 2018 مقارنة بالثلاثية الاولى من نفس السنة، في حين يتوقع أصحاب المؤسسات الصناعية تدهورا في الانتاج الصناعي خلال الثلاثية الثالثة.
وبخصوص تطور الانتاج الصناعي حسب القطاعات، أبرزت نتائج البحث تحسن الإنتاج بالنسبة لكل من قطاع الصناعات الميكانيكية والكهربائية وقطاع صناعة مواد البناء وخاصة قطاع الصناعات الكيميائية، الذي شهد تطورا ملحوظا في نسق إنتاجه، فيما سجل قطاع صناعة النسيج والملابس والجلود استقرار نسبيا في إنتاجه.
وبالنسبة للتطور المرتقب للإنتاج حسب القطاع خلال الثلاثية الثالثة من سنة 2018، فيتوقع الصناعيون تراجعا بنسب متفاوتة في نسق نمو إنتاج أغلب القطاعات باستثناء قطاع الصناعات الكيميائية، الذي يواصل نسقه التصاعدي وقطاع الصناعات الميكانيكية والكهربائية، الذي من المتوقع أن يسجل استقرارا في نسق نمو إنتاجه.
وعلى مستوى الطلب الخارجي الموجه إلى المواد الصناعية، فقد سجل خلال الثلاثية الثانية تطورا طفيفا في حين يتوقع رؤساء المؤسسات استقرارا على مستوى الطلب في الثلاثية الثالثة خلال سنة 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة حاج تونسي ثاني بمكة المكرمة

أعلنت وزارة الشؤون الدينية عن وفاة حاج تونسي أمس الجمعة بمكة، وفق بلاغ صادر عنها ...