Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / أخبار الوطنية / رسمي / الأوامر الترتيبيّة لتعديل جرايات المتقاعدين ستصدر بعد ساعاتٍ في الرائد الرسمي وهذا موعد إعادة العمل بالفصل37

رسمي / الأوامر الترتيبيّة لتعديل جرايات المتقاعدين ستصدر بعد ساعاتٍ في الرائد الرسمي وهذا موعد إعادة العمل بالفصل37

أكد وزير الشؤون الإجتماعية، محمد الطرابلسي أن الأمرين الترتيبيين المتعلقين بتسوية الإشكالات المادية للمتقاعدين قد تم إمضاؤهما ومن المنتظرأن يصدرا اليوم، الجمعة 3 أوت 2018، أو على أقصى تقدير بداية الأسبوع القادم ، يوم الإثنين ، كل أمر على حدى .

وأشار في حديث لصحيفة “المغرب” اليوم الجمعة إلى أنه تم الإتفاق على زيادة بداية من جوان 2018 كما كان سيتقاضاه لو طبق الفصل 37 من قانون التقاعد، زيادة مختلفة ومتفاوتة حسب الأصناف .

وأضاف أن هذه الزيادات تمت في قالب تدخل إستثنائي من رئاسة الحكومة لدعم المقدرة الشرائية للمتقاعدين في الوظيفة العمومية في حين أن في القطاع الخاص تعديل الجراية مرتبط بتعديل الأجر الأدنى المضمون ” السميغ” الذي تم الترفيع فيه بنسبة 6 بالمائة و بالتالي فإن جراياتهم سيتم الترفيع فيها حسب هذه النسبة بمفعول رجعي بداية من ماي 2018.

وقال إن إجراء إعتماد الزيادات في شكل إعفاء جبائي سينتهي في 31 ديسمبر 2018 وبعد هذا التاريخ سيعود العمل بالفصل 37 لأن الزيادات التي سيتم الإتفاق حولها في سبتمبر المقبل ستصبح فعلية ولن تكون في شكل إعتماد جبائي حسب الإتفاق بين الحكومة والإتحاد العام التونسي للشغل.

المصدر : تونيزيا سات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التوقعات الجوية لهذا اليوم السبت 21 سبتمبر 2019

سحب تدريجيا كثيفة مع أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا الجنوب. -تساقط ...