الرئيسية / أخبار / أخبار الوطنية / مشروع نموذجي خاص بإستخدام الطائرات الآلية في المشاريع الفلاحية

مشروع نموذجي خاص بإستخدام الطائرات الآلية في المشاريع الفلاحية

وقّع صباح اليوم الخميس 26 جويلية 2018، كل من وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، ونائب عمدة مدينة بوسان الكورية الجنوبية Park Jae-min ، والمدير العام لمنطقة شمال إفريقيا بالبنك الافريقي للتنمية محمد العزيزي، مذكرة تفاهم، يتم بموجبها إعطاء إشارة إنطلاق المشروع النموذجي الخاص باستخدام الطائرات الآلية في المشاريع الفلاحية.

وتمت مراسم التوقيع بحضور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير بالطيب، وسفير كوريا الجنوبية بتونس السيد Cho Koo Rae.

وبموجب المذكرة، سيتولى صندوق التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية و إفريقيا KOAFEC الذي يديره البنك الافريقي للتنمية تمويل هذا المشروع الرائد من خلال هبة تقدر قيمتها بمليون دولار.
كما سيتم تركيز مشروع الطائرات الآلية في مختلف العمليات الفلاحية بجهة سيدي بوزيد بالوسط الغربي للبلاد.

الجدير بالذكر، أن المشروع يتكون من ثلاث عناصر أساسية: التجهيزات (الطائرات الآلية والمنظومات الإعلامية)، الخدمات (التطوير ونشر الحلول) ودورات تكوينية (قيادة الطائرات الآلية وصيانتها).

وحسب وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، توفّر هذه الطائرات الآلية حلولا تساعد في إدارة المشروع الفلاحي بشكل فعّال وذلك من خلال إرسالها بصفة آنية لمختلف البيانات الدقيقة التي تساهم في اتخاذ القرار في جميع مراحل دورة المشروع الفلاحي (الإعداد والتنفيذ والتقييم).

كما أوضحت الوزارة أنّ القطب التكنولوجي بمدينة بوسان الكورية الجنوبية سيتولى تنفيذ المشروع على مدى 10 أشهر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماجول يعقد جلسة حول أزمة قطاع الألبان بحضور الطبوبي

أكد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، والامين العام ...