الرئيسية / أخبار / عدد من المشاريع البلدية حققت نسب متقدمة في الانجاز

عدد من المشاريع البلدية حققت نسب متقدمة في الانجاز

أكد كاتب عام بلدية سوق الأحد من ولاية قبلي محمد القطناني، أن عددا من المشاريع البلدية بمعتمدية سوق الأحد حققت نسب هامة في الانجاز مما سيمكن من الشروع في استغلالها على الوجه الأكمل مع موفى هذه السنة على غرار مشروع تهيئة المستودع البلدي الذي بلغت نسبة تقدم أشغاله 60 بالمائة وباعتمادات قدرت ب380 ألف دينار.

وبين كاتب عام البلدية أن اقتناء جرار والإعداد لاقتناء آلة جارفة من الحجم الصغير للمساهمة في رفع الفضلات والأتربة من الطرقات، ضمن الاعتمادات المخصصة لدعم معدات النظافة بالبلدية والبالغة 130 الف دينار.

وتستعد بلدية سوق الأحد للاعلان قريبا عن صفقة تهيئة وصيانة شبكة التنوير العمومي بالمنطقة البلدية باعتمادات تناهز 300 ألف دينار مقدمة كدعم من المجلس الجهوي لولاية قبلي، إلى جانب الإعلان عن استشارة احداث دار للخدمات باعتمادات تقدر ب150 ألف دينار.

وشرعت المصالح البلدية في انجاز مشاريع العناية بمداخل مدينة سوق الأحد باعتمادات تناهز 75 ألف دينار مع تهيئة منطقة خضراء بمنطقة الشعلية باعتمادات تناهز 50 ألف دينارعلاوة على التقدم بنسبة 80 بالمائة في مشروع تركيز إنارة جمالية بمدخل المدينة من جهة الطريق التي تربطها بمدينة قبلي باعتمادات رصدت لانجاز هذا المشروع تناهز 165 الف دينار، والاستعداد لانجاز القسط الثاني من هذا المشروع امتدادا من المدرسة الاعدادية ببوعبدالله وصولا الى المدرسة الاعدادية بأم الصمعة.
وأحرز مشروع تهيئة السوق الاسبوعية نسبة تقدم بـ85 بالمائة باعتمادات مرصودة للانجاز تقدر ب70 الف دينار، وبلغت من جهتها نسبة تقدم أشغال تهيئة سوق الخضر والغلال حوالي 40 بالمائة باعتمادات مخصصة تناهز 150 ألف دينار، علما وأن هذا المشروع سيساهم في الحد من الانتصاب العشوائي على الطريق الرئيسية العابرة لبلدية سوق الأحد والتي باتت تعاني من إشكال مروري بسبب هذا الانتصاب.

وات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دوز: انطلاق “ماراطون ماثيو” في دورته الثانية

صرح احد منظمي التظاهرة  “شكري بن منصور” لاذاعة نفزاوة أف أم، اليوم ...