الرئيسية / أخبار / أخبار الوطنية / إرتفاع عدد المسافرين في المطارات التونسية بنسبة 13%

إرتفاع عدد المسافرين في المطارات التونسية بنسبة 13%

سجلت حركة المسافرين في المطارات التونسية ارتفاعا بنسبة 13 بالمائة، خلال الاشهر الخمسة الاولى من السنة الحالية مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017، ليبغ عدد المسافرين العابرين للمطارات التي يشرف على ادارتها ديوان الطيران المدني والمطارات حوالي 3 مليون مسافر حسب معطيات نشرها الديوان على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”.

وقد عرفت حركة الطائرات ارتفاعا بلغت نسبته 12 بالمائة خلال ذات الفترة ليبغ عدد الطائرات، التي عبرت المطارات التونسية حوالي 21 الف طائرة.
وفي ما يتعلق باداء مطار تونس قرطاج الدولي بلغت نسبة تطور عدد المسافرين 8,1 بالمائة (مليونين و401 الف مسافر) وكانت نسبة ارتفاع عدد الطائرات في حدود 3,1 بالمائة (21571 طائرة).
في المقابل حقق مطار جربة جرجيس الدولي اداء جيدا خلال ذات الفتة اذ سجل ارتفاعا في عدد المسافرين بنسبة 47,5 بالمائة (حوال 502 الف مسافر) وتطور في عدد الطائرات بنسبة 30 بالمائة (4474 طائرة).
وتراجع عدد الطائرات في مطار صفاقس الدولي بنسبة 8,9 بالمائة في حين شهد عدد المسافرين زيادة طفيفة بنسبة 1 بالمائة في حدود 62 الف مسافر.
اما مطار توزر نفطة الدولي، فقد شهد انخفاضا في عدد الطائرات بنسبة 6,4 بالمائة مقابل تحسن هام في عدد المسافرين بنسبة 15,7 بالمائة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصادقة على فصل يتعلق بالعربات والدراجات المنتفعة بنظام الإعفاء

صادق مجلس نواب الشعب اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018، على إضافة فصل ...