الرئيسية / أخبار / أخبار الوطنية / الدولة تسترجع 42 هكتارا من العقارات الدولية في عديد من الولايات

الدولة تسترجع 42 هكتارا من العقارات الدولية في عديد من الولايات

أعلنت وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية في بلاغ لها اليوم، الجمعة 6 جويلية 2018، أن مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بصفاقس، استرجعت عقارا دوليا يعرف بـ ”بئر كمون”ويحتوي على 20 أصل زيتون وأصول عود رقيق ويمسح 2 هك وكائن بالبدارنة معتمدية ساقية الدائر من ولاية صفاقس.

كما أضافت ان مصالحها بمنوبة استرجعت أمس الخميس، 3 مقاسم دولية فلاحية تبلغ مساحتها 39هك.ويمسح العقار الأول 7.5 هك ، أما الثاني فيمسح 2.5هك بينما يمتدّ العقار الثالث على مساحة 29 هك بمعتمدية المرناقية .

كما إسترجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بالمنستير عقارين دوليين فلاحيين تبلغ مساحتهما 1هك يشتملان على 59 أصل زيتون منتج وذات قيمة فلاحية وإنتاجية عالية كائنين بمعتمديتي الساحلين و جمال من ولاية المنستير.
وقد جرى استرجاع هذه المقاسم وفق نص بلاغ الوزارة بحضور كافة أجهزة الدولة إثر تنفيذ قرارات إخلاء صادرة عن الولاة وبالتنسيق التام مع السلط الأمنية.
وبينت الوزارة ان استرجاع هذه العقارات يندرج ضمن المقاربة القانونية التي انتهجتها وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في التعاطي مع أملاك الدولة المستولى عليها بوجه غير شرعي”. و قد تم في هذا الاطار استرجاع ما يقارب عن28.000 هك من الأراضي الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماجول يعقد جلسة حول أزمة قطاع الألبان بحضور الطبوبي

أكد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، والامين العام ...