الرئيسية » أخبار » أخبار عالمية » تفكيك شبكة دولية بالجزائر لتهريب المخدرات عبر الحدود التونسية

تفكيك شبكة دولية بالجزائر لتهريب المخدرات عبر الحدود التونسية

تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات بولاية تبسة الجزائرية، أول أمس الأربعاء 29 جوان 2018، من الإطاحة بعناصر شبكة إجرامية دولية، اختصت في ممارسة نشاط تهريب وترويج المؤثرات العقلية، من خارج الوطن، إلى داخل التراب الوطني عبر الشريط الحدودي ومنه إلى مختلف ولايات الوطن.

ونقلت صحيفة الشروق الجزائرية، عن مصادر أمنية قولها إنّ عملية إيقاف أفراد هذه الشبكة التي يمتد نشاطها إلى خارج التراب الجزائري، جاءت إثر معلومات وصلت إلى فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، بشأن النشاط المشبوه لمجموعة من الأشخاص، انطلاقا من الشريط الحدودي بين الجزائر وتونس، عبر بلديتي عين الزرقاء والمريج الحدوديتين بولاية تبسة.

وبالاستغلال الجيد لتلك المعلومات، بوشرت تحريات ميدانية أسفرت عن تحديد هوية الأشخاص المشبوهين، الذين وضعت تحركاتهم واتصالاتهم تحت أعين مصالح الأمن، وبعد التأكد من المعلومات،

وإثر نصب كمين محكم من طرف قوات الأمن تمّ إيقاف 3 أشخاص، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على أكثر من 6 آلاف قرص مخدر، هرّب من تونس إلى الجزائر عبر الشريط الحدودي.

كما تمّ حجز كميات معتبرة من مخدرات القنب الهندي وأكياس خاصة بنقل المخدرات بكميات كبيرة، بالإضافة إلى مبالغ مالية معتبرة تمثل عائدات مختلف المبيعات بالجملة أو التجزئة لمختلف أصناف المخدرات بين متعاطي هذه السموم عبر الأحياء، وفق ذات المصدر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لص يسرق بنك ويعود إليه لتناول وجبة غذاء

هرب موظف كندي، في أكتوبر 1958، بعد أن سرق 261 ألف دولار كندي، من خزينة ...