الرئيسية » أخبار » أخبار الوطنية » العجز المالي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي

العجز المالي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي

أفاد الرئيس الأول لدائرة المحاسبات، نجيب القطاري، خلال افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة لمنطقة الجوار الأوروبي، اليوم الاربعاء 20 جوان 2018، بأن دائرة المحاسبات ستنشر خلال السنة الجارية تقريرا يبرز أسباب الإنخرام المالي الحاصل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأوضح نجيب القطاري، أن التقرير كفيل بالكشف عن غياب الحوكمة الرشيدة في هذه المؤسسة، مشدّدا على ما تضمنه الدستور التونسي الجديد من أحكام ترمي إلى تحقيق التنمية المستديمة والعدالة الإجتماعية والحفاظ على البيئةن وفق قوله.

ذكر أن الدستور “أقر لمحكمة المحاسبات باعتبارها الجهاز الأعلى للرقابة في تونس دورا محوريا في منظومة المساءلة، حيث تتطابق مجالات الرقابة مع اهداف التنمية المستديمة”.

كما أفاد المسؤول بأن لهذه الرقابة أثر إيجابي في تعزيز الحوكمة الرشيدة وحسن التصرف في المال العام مشيرا الى “أن التجربة التونسية تعتبر متطورة بالنسبة لبعض البلدان الأخرى فهي تقوم بالرقابة على مدى تجسيم أهداف التنمية المستدامة منذ الثمانينات حيث اعدت الدائرة تقارير رقابية تطرقت فيها الى عدة مجالات منها النظافة والنفايات إلى جانب سياسة الدولة في مراقبة السمك الازرق والمحافظة على التمور وزيت الزيتون…”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبير موسي تتحدث عن الوضع السياسي الراهن عامة و الحزب الدستوري الحر خاصة …

حضرت اليوم السبت 22 سبتمبر 2018 رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بأستوديو اذاعة نفزاوة اف ام ...