اليعقوبي: شرط وزارة التربية رفع قرار حجب الأعداد قبل التفاوض غير مقبول

اليعقوبي: شرط وزارة التربية رفع قرار حجب الأعداد قبل التفاوض غير مقبول

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أن شرط وزارة التربية رفع قرار حجب الأعداد قبل التفاوض غير قبول والنقابة لن تقبل التفاوض تحت التهديد ولن ترفع حجب الأعداد إلا بعد التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة.

ودعا بعد ظهر أمس الخميس على هامش انعقاد ندوة حول “واقع الوظيفة العمومية والحوكمة وتطوير الوظيفة العمومية ومنظومة التكوين للموظفين العموميين”، وزير التربية إلى فتح باب التقال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أن شرط وزارة التربية رفع قرار حجب الأعداد قبل التفاوض غير قبول والنقابة لن تقبل التفاوض تحت التهديد ولن ترفع حجب الأعداد إلا بعد التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة. وقال “أن الاتحاد سبق وأن نبه بأن التصعيد سيقابله التصعيد” على حد تعبيره، مشددا على أن تهديد كل من وزير التربية ورئيس الحكومة بقطع أجور المدرسين لا يخيف المدرسين وأنه في صورة تنفيذ هذا القرار فسيكون هناك رد مناسب على هذا الإجراء.

وتوجه اليعقوبي إلى الأولياء قائلا ” أن هذه السنة يراد لها أن تكون بيضاء باعتبار أن رئاسة الحكومة ووزارة التربية يدفعان إلى ذلك وإلى أزمة كبرى”، لافتا إلى أنه في صورة مس أجور المدرسين فان النقابة ستفعل كل ما تستطيع للدفاع عن منظوريها.

واعتبر قرار قطع الأجور غير أخلاقي وعلى وزارة التربية مراجعة هذا الموقف، مفيدا أن الهياكل النقابية ستجتمع نهاية الأسبوع الحالي وفي صورة تنفيذ قرار قطع الأجور فإن الهيئة الادارية ستضطر إلى اتخاذ قرارات بحجم هذا الاعتداء.

 

وات

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*