افتتحت أمس الأربعاء 22 مارس 2018 بمدينة دوز مهرجان “الفرح الافريقي” في دورته الرابعة الذي ينطلق من اليوم ويتواصل الى غاية 24 مارس الجاري بحضور عدّة ضيوف عربية وأجنبية.

وفي حديثه لاذاعة نفزاوة أكّد لزهر الحشّاني الكلّف بالاعلام  لمهرجان الفرح الافريقي أنّ هذه الدّورة ستشهد عدّة عروض متنوّعة مضيفا أنّه سيتمّ تكريم عددا من رموز القارة الأفريقية بهدف نشر قيم الثقافة والسلام والتسامح في العالم والتأكيد على ضرورة توحيد رؤى شباب القارة السمراء، مضيفا أن الدورة الحالية تحظى بحضور حوالي 1000 شخص.

ويشارك في المهرجان عدد من الفرق التونسية والأفريقية في مختلف المجالات المسرحية والغنائية، كما يشارك المهرجان عدد من الفنانين التونسيين منهم شريف علوي، والفنان حسن الدهماني، وناجحة جمال.

و خصّصت لجنة التنظيم هذه السنة حيّزا هاما من برنامجها بتنظيم الدّورة الأولى للمنتدى الاقتصادي “منتدى رواد الأعمال للباعثين الشبان من أجل افريقيا” وذلك بالمنطقة السياحية بدوز، وأشرف على المنتدى والي الجهة سامي الغابي ومدير عام بوزارة تكنولوجيات الاتصال وتضمن ورشات تناولت اقتحام الاسواق الافريقية، فرص الاستثمار بولاية قبلي وريادة الاعمال.

وأكّد عمار بن رحومة رئيس المنتدى لاذاعة نفزاوة أنّ الهدف الأساسي هوّ نشر ثقافة المبادرة وفكّ العزلة على الجهة وتنفتح على افريقيا لأنّها  أصبحت وجهة العالم.

By

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *