تشارك تونس للمرة الحادية عشرة على التوالي في معرض الخليج للأغذية “غولف فود”، الملتئم على مدى خمسة أيام بمركز دبي التجاري العالمي، بداية من 18 إلى غاية 22 فيفري الجاري 2018، بجناح يمسح 400 متر مربع في تظاهرة دولية هي الأضخم من نوعها في مجال الأغذية وفق ما افاد به مركز النهوض بالصادرات.

وتسجل المشاركة التونسية، حضور ما يزيد عن 40 شركة تعرض منتوجات غذائية متنوعة تشمل زيت الزيتون والتمور والعجين الغذائي والمصبرات الغذائية (هريسة، طماطم، تن وسردينة) والمستحضرات الغذائية وغيرها.

وأشار المركز الى أن هذا الصالون، الذي سيتضمن حصص تذوق لأكلات تونسية معدّة بزيت الزيتون، يوفر فرصة للعارضين التونسيين لدعم حجم الصادرات الى الامارات العربية المتحدة والالتقاء بموردين وموزعين وربط علاقات تجارية معهم. ويمتد معرض “غولف فود “، على مساحة جملية تفوق 100 ألف متر مربع ويشارك فيه ما يزيد عن 5 آلاف عارض من 120 دولة و يستقطب زهاء 97 ألف زائرا ومهنيا يتوزعون بين موردين و موزعين ومسؤولين عن الشراءات بالمساحات التجارية الكبرى من مختلف أنحاء العالم.

ويضم المعرض فضاءات عرض متخصصة حسب نوعية المنتجات على غرار المشروبات والزيوت والدهون واللحوم ومنتجات الألبان والحبوب والعلامات التجارية الكبرى. وتجدر الإشارة الى ان صادرات تونس الموجهة إلى السوق الإماراتية شهدت إرتفاعا بحوالي 34 بالمائة ما بين سنتي 2016 و2017 لتبلغ 191 مليون دينار.

 

By

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *