الرئيسية » أخبار » قبلّي: مجلس جهوي لمتابعة تقارير اللجان الجهويّة المنبثقة عنه

قبلّي: مجلس جهوي لمتابعة تقارير اللجان الجهويّة المنبثقة عنه

انعقد صباح اليوم الإثنين 25 ديسمبر 2017 بمقرّ الولاية بقبلي مجلس جهوي لمتابعة تقارير اللجان الجهوية المنبثقة عن المجلس و التي يترأّسها نوّاب الجهة و أشرف عليه والي قبلي السيد سامي الغابي والمسؤولين الجهويين.

وقد تمّ عرض تقارير اللجان و متابعتها في ما ركّز نواب الجهة عن الجلسة الوزاريّة المنعقدة بمقر الحكومة الجمعة الفارطة والتي انسحبوا منها و اعتبروها تحقيرا للولاية وعدم جديّة الحكومة في تنفيذ الإتفاقيات المبرمة سابقا.

وحمّل النائب ابراهيم بن سعيد الحكومة مسؤولية أي تأزّم في الأوضاع بالجهة خلال الفترة القادمة وذلك على خلفيّة عدم إيفائها بالوعود و الاتفاقيات المبرمة خلال المجلس الوزاري الذي انعقد بالجهة شهر أوت الفارط إضافة الى امتعاض النوّاب من تجاهل رئيس الحكومة يوسف الشاهد منذ 2016  لطلبهم في عقد مجلس لتدارس الوضع بالجهة كما نصّ النواب على ضرورة تفعيل الاتفاقيات التي تمّ اتخاذها في حكومة الحبيب الصيد الذي زار الولاية منذ سنة 2015.

وطالب النائب فاضل بن عمران بضرورة تحرير محضر جلسة لكل مجلس جهوي لمتابعة القرارات المنبثقة عنه و طالب بتقرير مالي و أدبي للتعاضديّة الفلاحية بدوز التي تحوم حولها شبهات فساد وفق تعبيره. كما أكد على طلب إعفاء شركات النقل السياحي بالجهة من المعاليم الديوانية وغيرها من الأداءات لإنعاش القطاع السياحي مع التأكيد على طلب إحداث ديوان للتمور .

و استنكر النوّاب عدم اهتمام الحكومة ووزارة شؤون الشباب و الرياضة بجمعيات الكيك بوكسينغ التي شاركت مؤخرا في بطولة العالم للأندية بتركيا ونتائجها المشرفة وتعهّد النائب فاضل بن عمران بالتدخّل لدى الوزارة لرد الاعتبار لهذه الجمعيات في ما وعد والي الجهة سامي الغابي أن الولاية ستعمل الاربعاء القادم على تكريم أبطال الجهة في هذه الرياضة .

و ندّد النائب زهير المغزاوي بتجاهل الحكومة وضعف التمثيل الحكومي أثناء المجلس الوزاري الخاص بالجهة الذي انعقد الجمعة الفارطة وفي سياق أخر قال المغزاوي أن حل مشكل التوسّعات الفلاحية بولاية قبلي يشهد تعطيلا من قبل وزارة الفلاحة التي لم تتعاطى مع الملف بجديّة وفق تعبيره.

وتم خلال الجلسة أيضا رصد اعتمادات خاصة بتحسين المسكن قدّرت بـ 650 الف دينار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيز مكتب بريد بالسوق الاسبوعية بقبلي: تقريب الخدمات من المواطن والترويج لمنتوج جديد

تم أمس الثلاثاء 17 جويلية 2018  تركيز مكتب بريد مجهز بالاعلامية السوق الاسبوعية بقبلي لتامين ...