الرئيسية » أخبار » خليفة الشيباني: القوات الأمنية تعاملت سلميا مع 12595 تحركا احتجاجيا خلال 11شهرا

خليفة الشيباني: القوات الأمنية تعاملت سلميا مع 12595 تحركا احتجاجيا خلال 11شهرا

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد خليفة الشيباني أمس الجمعة خلال لقاء إعلامي انتظم على هامش تدشين فضاء المواطن بوزارة الداخلية أن القوات الأمنية تعاملت سلميا مع 12595 تحركا احتجاجيا خلال الفترة الممتدة بين 1 جانفي و30 نوفمبر 2017 . 
وأشار خليفة الشيباني إلى أن التحركات الليلية التي شهدتها منطقة بوعرادة من ولاية سليانة ومنطقة الكرم مؤخرا لم تكن ذات طابع احتجاجي، وإنما كانت بغاية السلب والنهب، مضيفا في هذا السياق أن بعض الأشخاص يوظفون التحركات الاحتجاجية لخدمة أجندات معينة، وفق تعبيره.
وقال الشيباني » إن القوات الأمنية تمكنت في نفس الفترة المذكورة من إيقاف 74521 شخص مفتش عنهم ومباشرة 5309 قضية تتعلق بالسلب فضلا عن مباشرة 1601 قضية تتعلق بسرقة المواشي ومباشرة 174 قضية تهم الفساد المالي والإداري ومباشرة 118 قضية متعلقة بالجرائم الالكترونية » .
وأبرز الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن القوات الأمنية تمكنت خلال الفترة الممتدة بين 1 جانفي و30 نوفمبر2017 أيضا من مباشرة 65750 قضية تتعلق بحمل الأسلحة بدون رخصة ومباشرة 4789 قضية تتعلق بالمخدرات علاوة على مباشرة 8968 حملة أمنية بوسائل النقل العمومي .
وفي ما يتعلق بتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية أشار الشيباني إلى جاهزية القوات الأمنية لإنجاحها في أحسن الظروف ، مبينا ان سلسلة من الاجتماعات خصصت للنقاش والتباحث حول الموضوع منها اجتماع انتظم مؤخرا بين وزير الداخلية ووزيرة السياحية قصد تامين الفضاءات السياحية بالبلاد .

 

وات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التربية تنشر فترات النيابات المنجزة بالنسبة إلى المعلمين النواب

مرتبط