الرئيسية » أخبار » بعد منع التونسيات من السفر إلى الإمارات .. أوّل رد من وزارة الخارجية

بعد منع التونسيات من السفر إلى الإمارات .. أوّل رد من وزارة الخارجية

أفادت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها، بأنه تم مساء أمس الجمعة، قبول سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس، “للإستفسار وطلب توضيحات بخصوص الاجراء المتعلق بمنع التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات”. وأوردت الوزارة، أن الدبلوماسي الإماراتي أكد أن “هذا القرار كان ظرفيا ويتعلّق بترتيبات أمنية”، وأنه تم رفعه وتمكين كل المسافرات من المغادرة .

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد، إلتقى بعد ظهر امس في دار الضيافة بقرطاج، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس سالم عيسى القطام الزعابي، وفق ما جاء في خبر مقتضب في الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة على شبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك”.
يشار إلى أن شركة الخطوط الإماراتية، منعت صباح امس الجمعة  التونسيات المسافرات من مطار تونس قرطاج من السفر على متن طائرتها المتوجهة الى مطار دبي الدولي، عبر رحلة الخطوط الإماراتية (عدد EK748)، دون الافصاح عن سبب ذلك، وقد تم منع كل تونسية مهما كان سنها من الصعود على متن الطائرة بمطار تونس قرطاج حتى وإن كانت مرفوقة بقرينها، سواء كانت في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور، باستثناء النساء التونسيات المقيمات بدولة الإمارات العربية المتحدة، مما تسبب في حالة من الاضطراب بالمطار.
وقد سمحت شركة الخطوط الإماراتية في وقت لاحق من نهار امس، للمسافرات التونسيات بالسفر على متن طائرتها من مطار تونس قرطاج والمتوجهة إلى دبي، علما وأن الإدارة العامة للطيران المدني بوزارة النقل قامت بالتدخل لدى سلطة الطيران المدني بدولة الإمارات قصد رفع هذا الإجراء نهائيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التربية تنشر فترات النيابات المنجزة بالنسبة إلى المعلمين النواب

مرتبط