الرئيسية » أخبار » أخبار الوطنية » حركة النهضة تصدر بيانا عقب اجتماع مكتبها التنفيذي وتشيد بالنشاط الديبلوماسي لرئيس الجمهورية

حركة النهضة تصدر بيانا عقب اجتماع مكتبها التنفيذي وتشيد بالنشاط الديبلوماسي لرئيس الجمهورية

عبرت حركة النهضة عن حرصها المتواصل على بذل قصارى الجهد لتنقية المناخ السياسي في البلاد بما يدعم مقومات الاستقرار ويخلق شروط النمو ويدعم الحكومة ومؤسسات الدولة للقيام بأدوارها في هذه المرحلة الدقيقة التي توجب على الجميع تغليب منطق الوحدة الوطنية والمصلحة العليا للبلاد على المصالح الحزبية الضيقة.
 
وثمن بيان صادر اليوم الاربعاء عقب انعقاد المكتب التنفيذي للحركة يوم أمس الثلاثاء باشراف رئيسها راشد الغنوشي تثمين توقيع رئيس الجمهورية على الامر القاضي بدعوة الناخبين للانتخابات البلدية المقبلة، لما في ذلك من تأكيد على سلامة مسار الانتقال الديمقراطي وتقدّمه، مشيرا الى ان ذلك وضع البلاد على سكة الانتخابات ووقف حالة التردد التي ارتبطت بتأجيل موعد الانتخابات.
 
كما أشاد المكتب التنفيذي، بالنشاط الديبلوماسي الذي يقوم به رئيس الجمهورية لدعم إشعاع تونس في الخارج ونصرة القضية الفلسطينية والمساهمة في احلال الوفاق بين الاشقاء في ليبيا.
 
وعبرت الحركة عن اعتزازها بأن تحل الذكرى السابعة للثورة وتونس تعيش على إيقاع المصالحة بين أبنائها بعيدا عن مخاطر الانقسام والفتنة، وخاصة بعد المصادقة على قانون المصالحة الإدارية وإعادة الاعتبار للكفاءات الوطنية.
 
واكدت النهضة على أهمية الانتخابات المحلية باعتبارها استحقاقا وطنيا وخطوة أساسية لاستكمال البناء الديمقراطي، وإرساء دعائم التنمية العادلة في كل الجهات، داعية جميع الأطراف للانخراط كل من موقعه لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام في كنف التنافس على قاعدة البرامج والأفكار خدمة للمواطنين والصالح العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العجز المالي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي

أفاد الرئيس الأول لدائرة المحاسبات، نجيب القطاري، خلال افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي للأجهزة العليا للرقابة ...