Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / درجة الحرارة بمنطقة عربية تصل لـ60 درجة.. وتحذيرات من كوارث

درجة الحرارة بمنطقة عربية تصل لـ60 درجة.. وتحذيرات من كوارث

قال موقع “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” إن جهات دولية معنية بالمناخ حذرت من تفاقم أزمة المناخ وكوارث طبيعية في منطقة الأحواز ذات الأغلبية العربية في إيران، والتي تجتاحها منذ أيام عدة “موجة حر غير مسبوقة”.

وأضاف الموقع أن بعض تقارير الأرصاد الجوية ذكرت أن “درجة الحرارة في الأحواز تجاوزت الستين درجة مئوية، الأمر الذي حدا بجهات دولية معنية بالمناخ إلى اعتبار الأحواز أسخن منطقة في العالم..”.

وأبدت هذه الجهات تخوفها “من وقوع أضرار بالغة على المواطنين وممتلكاتهم من شدة الحر”، محذرة من “الكوارث المتوقعة على الإنسان والبيئة إذا ما وقعت حوادث حريق في المنشآت النفطية والمصانع المرتبطة بها حيث تنتشر بشكل مكثف في عموم المدن الأحوازية”.

وأضافت أن هذا “البلد العربي الغني ببساتينه المحفوفة بغابات النخيل الكثيفة، يعتمد بالأساس على الأنهر الدائمة الجريان التي تمتد في أرض الأحواز شرياناً يمدها وشعبها بالحياة..”.

إلا أن “الدولة الإيرانية عمدت إلى العبث بالطبيعة بتحريف مسار الأنهر التي تقوم عليها الحياة في الأحواز. فوجهت مسار بعض الأنهر إلى العمق الفارسي، وأقامت السدود الضخمة ليس لتنظيم الري في الأحواز أو لمدها بالطاقة الكهربائية، بل لتجفيف الأنهر في الجانب الأحوازي”، وفق المصدر نفسه.

وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سقوط ضحايا في تفجير انتحاري استهدف الخارجية الليبية

أكّد موقع سكاي نيوز عربية أنّ تفجيرا انتحاريا استهدف مقر الخارجية الليبيبة في العاصمة طرابلس صباح ...