تسجيل إصابات بــ”البوصفير” في عدد من الولايات منها قبلي

تسجيل إصابات بــ”البوصفير” في عدد من الولايات منها قبلي

أكّدت الادارات الجهوية للصحة أنّ عدد الحالات الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي “البوصفير” المسجّلة في شهر فيفري حسب الولايات: وولاية قبلي (حالتين)، ولاية نابل (41 حالة بمنطقة عين غراب من معتمدية الميدة)، ولاية صفاقس (حالة وفاة تلميذة بمعتمدية بئر علي بن خليفة وإصابات أخرى لم يتم تحديد عددها) وولاية القصرين (4 إصابات بمدرسة العباسية بمعتمدية ماجل بلعباس).

وفي هذا الإطار أصدر رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الخميس قرارا بتكوين فريق عمل مشترك بين وزارات التربية والصحة والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والشؤون المحلية والبيئة، للتنقل الميداني للمدارس الابتدائية حيث سجلت حالات إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي في صفوف التلاميذ والتي تستوجب التدخل العاجل والقيام بالإصلاحات الأساسية في أقرب الآجال.

وأذن رئيس الحكومة، بالتعهد الفوري بهذه الحالات والقيام بالتلاقيح اللازمة في المناطق التي شهدت ظهور التهاب الكبد الفيروسي وإعداد ومضات تحسيسية بخصوص الأسباب الحقيقية الكامنة وراءها والعوامل التي تساعد على العدوى بها، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

كما أسدى الشاهد تعليماته بالتدخل الفوري لتزويد المدارس الابتدائية بالماء الصالح للشراب إما عن طريق الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه أو عن طريق المجامع المائية وإعادة تهيئة المصارف الصحية بالمدارس.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*