مقرر المجلس المحلّي للتنمية بسوق الأحد: “للباعثين تجارب مرّة مع بنك التضامن”

مقرر المجلس المحلّي للتنمية بسوق الأحد: “للباعثين تجارب مرّة مع بنك التضامن”

على هامش الجلسة التي انعقدت أمس الإربعاء 22 فيفري 2017 بمعتمدية سوق الأحد، صرح حمد الدقاشي مقرر المجلس المحلّي للتنمية، أنه خلال جلسة يوم 17 فيفري 2017 الفارط خرجت اللجنة بعدة توصيات تتناول التصرف في مبلغ 7مليون دينار والمخصص للبنية الاساسية.

وفي تصريح لنفزاوة أف ام، أفادنا الدقاشي أنّه هذه التوصيات تتمثل في إنشاء مركب مندمج ترفيهي رصد له مبلغ 3مليون دينار، بالإضافة إلى قاعة متعددة الاختصاصات بالزوية.

كما تمّ رصد مبلغ 200 الف مليون دينار لنادي الشباب الريفي بالشوشة التب ونادي شباب بالجزيرة البعيدة وملعب حي بأم الصمعة ومكتبة عمومية بالشعلية 2  علاوة على مشاريع اخرى تهم المناطق الخضراء و تمديد شبكة المياه الصالحة للشراب.

هذا وأكّد محدّثنا أنّهم خرجو بتوصية لتركيز طريق حزامية تربط بين الطريق رقم 16 والطريق المحلية رقم 695 من مفترق بشري الى استفطيمي.

وبخصوص لجنة الاستثمارات و المشاريع الخاصة وضح الدقاشي ان جلسة أمس بحثت في كيفية تبويب 3 مليون دينار الى جانب البحث عن شروط التمويل.

وأشار ان هناك عدة صعوبات موضّحا أن التمويل من طرف بنك التضامن اذ “كان للباعثين تجارب مرة معه” حسب تعبيره.

وصرّح ان اهم توصية تتمثل في تغيير شروط تمويل المؤسسات و الابتعاد عن الشروط السابقة التي كانت تتعامل بها البنوك  وإلغاء الضامن الذي تشترطه على الباعثين.

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*