في اطار التحضير لمهرجان “ذبذبات الصحراء” الذي تحتضنه مدينة قبلي يومي 25 و26 فيفري 2017، قامت الهيئة المديرة للتظاهرة بزيارة لعدد من الوزارات من أجل انجاح هذه الدورة الأولى التي حرص مجموعة من الشباب على ان تكون فريدة ونوعية في هذه الجهة المعروفة بالزخم الثقافي والفكري لمنها تفتقر لمثل هذه المبادرات التي تبرز للعالم ميزاتها.

فكان للهيئة لقاء مع وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني، مرفوقة بكاتب الدولة للرباضة عماد الجبري، ورئيس الديوان كريم المهدي، بحضور عضو مجلس نواب الشعب محبوبة ضيف الله والمندوب الجهوي لشؤون الشباب والرياضة رفيق بن عامر.

ووعدت الوزيرة بالتكفل بعدد من الفقرات التي لها علاقة مباشرة بالشباب، في انتظار لقاء آخر يوم غد لتقديم مزيد التفاصيل للوزيرة وفق تصريح الزميل وأحد أعضاء الهيئة رفيق شريبة.

كما أكّد شريبة أنّهم اجتمعوا مع وزير الثقافة محمد زين العابدين بحضور النّائب زهير المغزاوي عن مجلس نوّاب الشّعب وثلّة من إطارات الوزارة.

واعتبر الوزير أنّ هذه المبادرة الشّبابيّة جديرة بالدّعم وعبّر عن التزام الوزارة بمساندتها وذلك في إطار سياستها الرّامية إلى دعم المبادرات الشّبابيّة خاصّة في الجهات الدّاخليّة كما أنّ أهدافها تتماهى وأهداف مشروع مدن الحضارات الذّي انطلقت الوزارة في تجسيده وهو مشروع يرمي إلى تثمين التّراث الوطني في بعديه المادّي وغير المادي.

وتعتبر خصوصيّة هذا المهرجان في توجّهه الشّبابي وفي ابتعاده عن السّاحات العامّة التّي اعتادت احتضان مهرجانات الجهة إذ أنّ جبل طباقة الموجود في مدخل قبلّي سيكون مسرحا لفعاليّاته التّي ستتوزّع بين تثمين المواقع الأثريّة الغير معروفة بقبلّي والتّعريف بتراثها غير المادّي و بين العروض الفرجويّة التّي تعتمد على تقنيات الإضاءة والتّكنولوجيا الحديثة.

 

By

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *