تمّ الإعلان رسميا عن إحداث مجموعة الصداقة البرلمانية السويسرية التونسية صلب البرلمان السويسري، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي أدّاها رئيس مجلس الشعب « محمد الناصر » إلى بارن يومي 21 و22 سبتمبر 2016، بدعوة من البرلمان السويسري.

وتم تكوين مجموعة صداقة برلمانية مع سويسرا صلب مجلس نواب الشعب في مارس 2016 تعزيزا لعلاقات الصداقة والتعاون بين البرلمانين.

وقد ابتقى « الناصر » خلال الزيارة « كريستا ماركفالدير Christa Markwalder » رئيسة المجلس الوطني الفدرالي السويسري والتباحث بخصوص العلاقات المتميزة القائمة بين تونس وسويسرا على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية وفي مجالات التعاون والدبلوماسية البرلمانية والسبل الكفيلة بمزيد تطويرها.

كما التقى رئيس مجلس نواب الشعب مع « رولان رينو بيشيل Roland Rino Büchel  » رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني الفدرالي، بمشاركة عدد من النواب أعضاء اللجنة، تم خلالها التباحث بالخصوص في جملة من المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية.

وإضافة إلى لقائه السيناتور كلود اش Claude Heche ، الرئيس السابق لمجلس الشيوخ، كان لرئيس مجلس نواب الشعب، لقاء مع « رافاييل كومت Raphaël Comte » رئيس مجلس الشيوخ الفيديرالي و « كريستيان لوفرا Christian Levrat  » رئيس لجنة العلاقات الخارجية بهذا المجلس.

By

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *