عقد النّائب عن جهة قبلي بمجلس نوّاب الشعب زهير المغزاوي، أمس الإربعاء 21 سبتمبر 2016، لقاء مع وزيرة الصحّة تناول خلالها الوضع الصحّي بالجهة.

وقال المغزاوي في مداخلة عبر نفزاوة اف ام، أنّه تمّ التطرّق خلال اللّقاء إلى نقص الأطباء واهتراء البنية التحتية وأوضاع المستشفيات المحلية كمستشفى سوق الاحد والفوّار وغيرها وطالب الوزيرة بزيارة ميدانية لمعاينة الوضع والوقوف عند النقائص الحقيقية واتّخاذ اجراءات ضرورية.

وأكّد انّه تمّ الاتّفاق على انّ الوزيرة ستقوم بإرسال وفد من الوزارة لمعاينة النقائص لتقوم هي بعد ذلك بزيارة لاتّخاذ الاجراءات التي من شأنها أن تحسّن في الأوضاع الحالية.

وأضاف المغزاوي أنّه تمّ طرح موضوع تسوية وضعيات عمّال الحضائر بقطاع الصحّة التي اعتبر وضعيتهم هشّة، فيما قالت الوزيرة في المقابل أنّ هذا الاشكال أكبر من وزارة الصحّة فهو موضوع يهم الحكومة ككل لانّ هذه الوضعيات لا تقتصر على ولاية واحدة او قطاع بعينه وقال أنّه سيتم متابعة الموضوع مع اتّحاد الشغال ورئاسة الحكومة.

هذا وتطرّق اللّقاء أيضا إلى وضعية الدكتور سفيان التومي المقال من رئاسة قسم الاستعجالي بقبلي والذي أكّد المغزاوي وجود خلل في هذا الملف حيث لم يتمّ إحالة الدكتور على مجلس التّأديب بعد إقالته وطالبها بانصافه من خلال الاستماع إليه وإلى مدير المستشفى الجهوي بقبلي والمدير الجهوي للصحة كما تمّ الاستماع إلى الاطراف المدعية عليه.

 

By Fahmi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *