يعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس، أنه في إطار “مشروع تعزيز مناخ ريادة الأعمال ودفع الإستثمار الخاص بالجنوب التونسي” الذي يشرف على إنجازه بالشراكة مع ديوان تنمية الجنوب، الوكالة الوطنيّة للتشغيل والعمل المستقل، البنك التونسي للتضامن وبدعم من الحكومة اليابانية، عن بدء قبول ترشحات الشباب، من الرجال والنساء، أصحاب وصاحبات الشهائد بولايات مدنين ،تطاوين، توزر وقبلّي والراغبين والراغبات في بعث مشاريع من 26 سبتمبر إلى غاية 14 أكتوبر 2016.

وفي تصريح لنفزاوة أف أم ، قال المنسق الجهوي للمشروع السيّد أحمد السقاي، أنّ البرنامح يضم الدعم الفني والمالي وينقسم إلى مرحلتين أساسيتين، الأولى: تتمثل في تعزيز قدرات 200 شابا وشابة (50 من كل ولاية) عن طريق برنامج مرافقة وتدريب يمكّن من إتمام إعداد مخططات أعمال المشاريع من ضمن المشاركين والمشاركات الذين قاموا بإيداع ملفاتهم في هذا الإطار.

أما المرحلة الثانية فتتمثل في تمكين على الأقل 6 شباب من ضمن المشاركين والمشاركات في المرحلة الأولى من دعم مالي لإنجاز مشاريع تتراوح قيمة الإستثمار فيها بين20000 دينار و 150000 دينار.

وأكّد السقاي أنّ على كل من يهمّه الأمر الاتّصال بفضاء المبادرة بمكتب التشغيل بقبلي وبمكتب التشغيل بدوز لسحب ملفات التقديم في المشروع ثم يتمّ إرجاعها ،بعد ملئها، للمكاتب ليقع تقييم الملفّات بعد 14 أكتوبر من طرف لجان جهوية مختصّة.

By Fahmi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *