في إطار شهر المدرسة 2 الذي يمتد إلى 12 سبتمبر 2016، انطلقت عملية تهيئة عدد من الؤسسات التربوية سواء كانت ابتدائية أو اعدادية أو ثانوية.

وفي تصريح لنفزاوة اف ام، قال المندوب الجهوي للتربية السيّد عادل الخالدي، أنّ الأشغال جارية وحماس كبير من كل الأطراف سواء السلط الجهوية أو المجتمع المدني أو الأولياء من أجل إنجاح شهر المدرسة 2.

وأضاف المندوب أنّه تمّ التركيز على البعد الجمالي سواء داخل الفصول أو خارجها لتوفير الظروف الملائمة للتلاميذ خاصّة من الناحية النفسية.

وأفادنا محدّثنا انّ المؤسسات التي تمت أو تتم فيها عملية التهيئة هي مدرسة بوعبدلله، تنبيب، نويل، القلعة،المدرسة الاعدادية ابو القاسم الشابي ومعهد ابن سينا، ومن المنتظر أن تتواصل الأشغال في عدد منها إلى حدود أيام قبلي العودة المدرسيّة.

أمّا عن تأخّر بعض الأشغال وامكانية انتهائها بعد العودة المدرسية، أكّد عادل الخالدي أنّه تأخير غير متعمّد بل بموجب اجراءات قانونية وتعطيلات إدارية وسيتم العمل على انهائها موفى شهر سبتمبر على أقصى تقدير.

وبخصوص إقرار لون موحّد للميداعات، قال المندوب أنّه لم يصلهم أي أمر رسمي في هذا الغرض وانّ الأمر الرسمي والقانوني هو إجبارية ارتداء الميداعة وترك اختيار اللّون للتلميذ.

 

 

By Fahmi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *