أكّد المدير الجهوي للشؤون الاجتماعيّة منير الخربي أنّ لجنة فرز ملفّات الانتداب بالمركز النموجي للمعوقين بسوق الأحد، ستنعقد خلال هذا الأسبوع وسيتمّ فيها تشريك كل مكوّنات المجتمع المدني وجميع المتدخّلين في المجال الاجتماعي بمعتمدية سوق الأحد لضمان الشفافية والنّزاهة.

وفي حوار عبر نفزاوة اف ام، قال المدير الجهوي أنّ عدد الخطط المطلوبة هو 13، وسيمّ الاختيار وفق الخطط المعروضة والشهائد المطلوبة للخطط.

هذا وسيتمّ الإعلان عن النتائج الأوليّة في أجل أقصاه أسبوعين باعتبار أنّه سيتمّ بعد ذلك قبول الاعتراضات ثمّ عرض الملفات على لجنة جهويّة بإدارة الشؤون الاجتماعية ثمّ على لجنة وطنية.

وتجدر الإشارة إلى أنّه تمّ عقد جلسة على المستوى المحلّي بسوق الأحد في شهر جوان الماضي للاستعداد لهذه المناظرة وتمّ فيها تشريك كل مكوّنات المجتمع المدني ليكونوا على بيّنة من كيفيّة إجراء الانتداب، وتمّ على إثرها صياغة الإعلان وفتح الأجال من 30 جوان إلى 11 جويلية 2016 وتمديده في وقت لاحق إلى 29 جويلية 2016.

وأضاف الخربي أنّ المركز النموذجي الذي سيفتتح خلال السنة الدراسيّة 2016-2017 بسوق الأحد يعتبر مكسب للجهة وللمعوقين بصفة خاصّة، وقدّرت تكلفته ب 600 ألف دينار وتمّ تجهيزه من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية ووضعه على ذمّة جمعية المبادرة المحليّة للأشخاص المعوقين.

 

By Fahmi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *