ضبطت وزارة التجارة تعريفة دنيا وأخرى قصوى لخدمات نقل البضائع على الطرقات لحساب الغير انطلق العمل بها منذ 21 جويلية 2016 تتيح زيادة في التعريفات بنسبة 6 بالمائة لفائدة الناقلين مقارنة بالاسعار المعمول بها العام الماضي حسب تصريحات أدلى بها ل(وات) الثلاثاء المدير العام للمنافسة والابحاث الاقتصادية بوزارة التجارة محمد لعيفة .

وأعاد لعيفة هذه الزيادة التي أقرت بالتشاور مع المهنة (منظمة الأعراف) إلى تمكين مسدى خدمات نقل البضائع على الطرقات لحساب الغير من تغطية الزيادة في الاجور.

وحددت الوزارة التعريفة الدنيا والقصوى بالنسبة للجرار الطرقي المقرون بنصف مجرورة والشاحنة الثقيلة التي يتجاوز وزنها الجملي المرخص فيه 12 طنا والمقرونة بمجرورة ب130 دينار عند قطع مسافة تتراوح ما بين صفر و 30 كلم على ان يتم اقرار زيارة ب420 ر1 د عن كل كلم اضافي في التعريفة الدنيا و 605ر1 دينار لكل كلم اضافي ضمن التعريفة القصوى.

وأقرت الوزارة نفس الزيادة في التعريفة الدنيا والقصوى بالنسبة للجرار الطرقي (130 د) على مسافة تتراوح بين صفر و 30 كلم على ان يتم اقرار زيادة ب 120ر1 دينار عن كل كلم اضافي ضمن التعريفة الدنيا و265ر1 د لكل كلم اضافي ضمن التعريفة القصوى.

ويضاف للتعريفة المعمول بها عند مكوث العربة على ذمة الحريف لمدة تتجاوز 4 ساعات مبلغ 75 دينار اذا لم تتجاوز مدة المكوث 6 ساعات و 150 دينار اذا تجاوزت المكوث هذه المدة.

وإستثنت الوزارة من هذه الزيادات عمليات النقل الاستثنائي للمواد المدعمة ( الزيت والفرينة وغيرهما) وعمليات نقل المواد المدعمة بما في ذلك المحروقات.

2016-08-02_tarifs_Trsprt_commerce

By Fahmi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *