اقترح رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، على المشاركين في الاجتماع التشاوري الذي عقد مساء أمس الاثنين 01 أوت 2016 بقصر قرطاج، حول حكومة الوحدة الوطنية، تكليف يوسف الشاهد، بمهمة رئاسة الحكومة المقبلة، وفق ما أكده مصدر مطلع من رئاسة الجمهورية لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأضاف نفس المصدر أنه قد يتم الإعلان عن التكليف الرسمي ليوسف الشاهد، وزير الشؤون المحلية في حكومة تصريف الأعمال الحالية، رسميا بعد غد الاربعاء 3 أوت الجاري.

السيرة الذاتية ليوسف الشاهد:

ولد يوسف الشاهد، وزير الشؤون المحلية في حكومة الحبيب الصيد  في 18 سبتمبر 1975 و عين رئيسا للجنة الـ13 في نداء تونس.

هو أستاذ جامعي وخبير دولي في السياسات الفلاحية، تحصل على الدكتورا في العلوم الفلاحية، من المعهد الوطني الفلاحي بباريس في 2003، بعد ان سبق وتحصل سنة 1999 على شهادة العلوم المعمقة في اقتصاد البيئة والموارد الطبيعية.
وتحصل  الشاهد على شهادة مهندس في الاقتصاد الفلاحي من المعهد والوطني للعلوم الفلاحية سنة 1998 بترتيب الاول على دفعته.

واشتغل يوسف الشاهد من 2000 إلى 2005 كخبير دولي في السياسات الفلاحية لدى عدد من المنظمات الفلاحية الدولية كالاتحاد الاوربي ومنظمة الأمم المتحدّة للأغذية والزراعة.

واختص منذ سنة 2003 بمتابعة السياسات الفلاحية بتونس والمغرب بالتنسيق مع وزارات الفلاحة بالبلدان المذكورة، وتولى وضع وتخطيط سياسات التعاون في ميدان الامن الغذائي وتطوير الشراكة الفلاحية بين تونس والولايات المتحدة.
كما اشتغل على انجاز المشاريع الفلاحية والدعم التقني، اضافة الى اشتغاله على تطويرالشركات التعاونية في تونس بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدّة للأغذية والزراعة، وتدريب اطارات ديوان الحبوب التونسي.

وعمل أيضا أستاذ مساعد بجامعة “ران 1” بفرنسا 2002/2003، قبل ان يشتغل استاذ من2003 الى غاية 2009، بالمعهد الاعلى الفلاحي بفرنسا.

By Fahmi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *