البليدات : استياء من التحرك “المتأخر” للسلطتين الجهوية و المحلية و الاخيرة تؤكد ان اتخاذ القرارات يرتبط بوعي المواطن

البليدات : استياء من التحرك “المتأخر” للسلطتين الجهوية و المحلية و الاخيرة تؤكد ان اتخاذ القرارات يرتبط بوعي المواطن

 

انطلقت يوم امس البليدات : انطلاق حملة التقصي السريع عن فيروس كورونا  ، ضمن هذا السياق عبّر احسان البليداوي ناشط بالمجتمع المدني بالبليدات لدى تدخله الهاتفي اليوم الاربعاء 28 افريل 2021 عبر اذاعة نفزاوة عن اسفه و استيائه من التحرك المتأخر على حد قوله للسلطتين المحلية و الجهوية علاوة على المجتمع المدني مستثنيا في ذلك الجمعية الخيرية بالمنطقة من خلال مساهمتها بشراء آلات التنفس .

و اضاف ان قرارات السلطة الجهوية كانت من الممكن ان تكون توعوية اكثر منها القيام بغلق المقاهي و الاسواق التي لم تكن ناجعة .

 و في ذات الاطار افاد فرح بن يحي أمين مال الجمعية الخيرية بالبليدات ،ان الجمعية لعبت دورها امام تردي الوضع الصحي من خلال  جمع التبرعات لاقتناء الات تنفس  وقد  لاقت الحملة تفاعل كبير من المواطنين من الداخل و الخارج .

هذا و اكد معتمد قبلي الجنوبية منير محاجبة، ان اتخاذ القرارات يرتبط حتما بوعي المواطن متحدثا  في هذا الاطار عن عدم التزام بعض المواطنين بالبروتوكول الصحي و مختلف الاجراءات المعمول كما قال ان السلطة قائمة بدورها من خلال الدوريات و توعية المواطنين مضيفا ان منطقتي البليدات و جمنة تعتبران من المناطق الموبؤة لارتفاع معدل الاصابات   تفاصيل المداخلة :

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*