المهندسون المعماريون يدخلون في إضراب عام

المهندسون المعماريون يدخلون في إضراب عام

 

دعت هيئة المهندسين المعماريين كافة المهندسين المعماريين من القطاعين العام و الخاص إلى الدخول في إضراب عام مع التوقف عن ممارسة كل نشاط مهني لمدة شهر قابل للتمديد بداية من يوم 3 ماي 2021.

و اوضحت الهيئة في برقية اضراب اصدرتها الخميس 22 أفريل 2021 ان هذا القرار ياتي تبعا لاجتماع مجلس الهيئة الذي دعا المهندسين المعماريين في القطاع الخاص الى مقاطعة المشاريع العمومية بصفة تامة و دخول المهندسين المعماريين بالوظيفة العمومية في إضراب حضوري مفتوح و التوقف التام عن كل نشاط.

كما دعت الهيئة الى تواصل الإضراب الغيابي المفتوح للمهندسين المعماريين بالمؤسسات والمنشآت العمومية والتوقف التام عن كل نشاط وحمل الشارة الحمراء من طرف المهندسين المعماريين المدرسين في قطاع التعليم العالي.

و حملت الهيئة الحكومة كل ما عساه ان ينجز عن هذه التحركات النضالية من انعكاسات تمس من حسن سير المرفق العمومي، حسب ما ورد في برقية الاضراب.

و تتمثل اهم المطالب الواردة باللائحة المهنية للمهندسين المعماريين في دعوة الحكومة للشروع في حوار وطني حول سبل النهوض بالمرفق العمومي وقطاع البناء والتهيئة الترابية والعمرانية والمطالبة بالإشراف المباشر على قطاع التهيئة الترابية والتعمير والمعمار من طرف رئاسة الحكومة بما يضمن نجاعة التخطيط الترابي والعمراني وتحسين إطار عيش المواطن بما يمكن من رد الاعتبار لهذا القطاع وللمهندسين المعماريين.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*