وزير التجارة: لا توريد في رمضان و هناك وفرة في الإنتاج و بأسعار في المتناول

وزير التجارة: لا توريد في رمضان و هناك وفرة في الإنتاج و بأسعار في المتناول

 

 أكد وزير التجارة و تنمية الصادرات محمد بوسعيد امس الاثنين 5 أفريل 2021 أنه “لن يتم اللجوء إلى التوريد خلال شهر رمضان” مشيرا الى ان هناك وفرة في الإنتاج المحلّي و بأسعار قال انها في المتناول .

و بالنسبة للمنتوجات المعنية بالفجوة الفصلية نقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن بوسعيد اشارته خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمتابعة تطوّر الأسعار بإشراف رئيس الحكومة هشام المشيشي الى أن “التفاوض مستمرّ مع وكلاء البيع حتى تبقى الأسعار مستقرّة”.

و أضافت ان بوسعيّد أكد أن “من مخرجات الجلسة إقرار برنامج وطني خصوصي يتماشى مع خصوصيات الفترة تنخرط فيه الجهات عبر الولاّة في كامل أنحاء الجمهورية، إضافة إلى وضع برنامج رقابي لمتابعة كل المخزونات ميدانيا و مواصلة الجرد الشامل لمخازن التبريد اضافة الى تأهيل مسالك منتوجات الفلاحة والصيد البحري وتوزيع المنتوجات الفلاحية مثل أسواق الإنتاج بسيدي بوزيد والوطن القبلي وسوق الجملة ببئر القصعة لمراقبة مسالك التوزيع وتحديد نقاط بيع من المنتج إلى المستهلك خلال شهر رمضان قصد التحكم في الأسعار وتوفير المنتوجات”.

و أشارت رئاسة الحكومة الى ان المشيشي دعا من جانبه إلى “ضرورة تضافر كلّ المجهودات من أجل مزيد التحكّم في مسالك التوزيع والحدّ من كلّ مظاهر الاحتكار والممارسات المخلّة بالتنافس بما يؤدّي لارتفاع الأسعار”.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*