رئيس بلدية القلعة :”من الصعوبات التي واجهت عمل البلدية عدم وجود ارادة صادقة في تفعيل اللامركزية”

رئيس بلدية القلعة :”من الصعوبات التي واجهت عمل البلدية عدم وجود ارادة صادقة في تفعيل اللامركزية”

 

تابع رئيس بلدية القلعة يونس بن عرفة في الجزء الثاني من برنامج “الدوسي” ليوم الاربعاء 17 مارس 2021 ، و في مواصلة لمداخلته الحديث عن البنية التحتية و الطرقات وخاصة مخفضات السرعة مشيرا في هذا السياق  الى تركيز عديد المخفضات لتفادي الحوادث .

هذا و اشار الى وكالة التهذيب العمراني من خلال تدخلها و تهذيب بعض الاحياء  منها حي الزهور في2019 في انتظار المشروع الثاني لتهذيب حي التحرير.

كما تطرق الى موضوع التنوير و رفع الفضلات مشيرا انه لا وجود لاشكاليات على مستوى رفع الفضلات و فيما يتعلق بالتنوير اكد على وجود مشروع لتغطية المناطق بنسبة 40 بالمائة و تطرق الى بعض المشاريع المعطلة منها الفضاءات العائلية و المنتزهات لاشكاليات مع المقاولين.

و اكد بن عرفة على  وجود بعض الصعوبات التي واجهت العمل البلدي اهمها انه لا وجود لارادة صادقة في تفعيل اللامركزية طيلة الحكومات المتعاقبة مما يؤكد ان المسألة تتجاوز المجالس البلدية خاصة على مستوى الاعتمادات وهو ما يتسبب في عرقلة المشاريع هذا و كشف رئيس البلدية ضمن مداخلته على بعض النقاط الاخرى المتعلقة بالشأن البلدي عامة منها تأكيده على تضرر بلدية القلعة من العفو الجبائي لسنة 2019 مما انعكس سلبا على الموارد المالية للبلدية:

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*