“تم تغييب بلدية الفوار في الجلسة المتعلقة بعمال شركة مازارين ..و زيارة الوفد الحكومي لا انتظارات فعلية منها و جاءت لتهدئة الاوضاع بالجهة “

“تم تغييب بلدية الفوار في الجلسة المتعلقة بعمال شركة مازارين ..و زيارة الوفد الحكومي لا انتظارات فعلية منها و جاءت لتهدئة الاوضاع بالجهة “

استضاف برنامج “الدوسي” اليوم الاثنين 15 مارس 2021 رئيس بلدية الفوار محمد بن علي للحديث حول الشأن البلدي ،لكنه عرّج في بداية مداخلته على تغييب بلدية الفوار اليوم في الجلسة بمقر ولاية قبلي المتعلقة  بعمال شركة “مازارين” المطرودين تعسفيا علما و انها تهم الشأن المحلي بالفوار .
كما تطرق كذلك الى زيارة الوفد الحكومي للجهة مؤكدا على عدم جديتها شكلا لاعتبار انها لم تكن ممثلة لوفد وزراي علاوة على عدم الاعداد لها من خلال دراسة الملفات مشيرا انها زيارة خاطئة و لا انتظارات منها لاتخاذ قرارات فعلية وفق قوله مضيفا ان ورشة اللجنة المحلية التي ضمت رؤساء البلديات لم يكن لها اي جدوى .
كما تابع بن علي ان زيارة الوفد جاءت لتهدئة الاوضاع بالجهة على خلفية الاحتجاجات في الآونة الاخيرة امام عدم التزام الحكومات بتعهداتها وفق قوله.
هذا و افاد ان من اهم المواضيع التي تخص البلديات و  تنتظرها “لم يتم فيها اي شي” وفق تعبيره و المتمثلة في مصب تثمين النفايات النموذجي كذلك اشكاليات التطهير حيث لم يحظى الموضوعان الا بمجرد توصيات  دون التفعيل .
و قد تطرق رئيس بلدية الفوار ضمن مداخلته الى عديد النقاط الاخرى المختلفة  و التي تعنى بالشأن البلدي  بالفوار و منها زحف الرمال “الكارثة الطبيبعة ” بحسب تعبيره ،مشيرا انه اذا لم يتم التفاعل مع ذلك يعتبر الوفد لم يقم بزيارة للجهة و لذلك تبعاته وفق قوله كما اضاف ان بلدية الفوار ينعدم فيها التهذيب العمراني، التطهير نتحلية المياه الغاز الطبيعي ،  و عديد النواقص الاخرى تفاصيل المداخلة : 
https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/187457526217908/

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*