تشخيص لوضعية بعض القطاعات بالجهة و زيارة الوفد الحكومي للوقوف على اهم الاشكاليات .

تشخيص لوضعية بعض القطاعات بالجهة و زيارة الوفد الحكومي للوقوف على اهم الاشكاليات .

تناول برنامج “الدوسي”  اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021 بعض المواضيع التي تهم الجهة على مختلف القطاعات  (الفلاحة ، الخدمات ،مجالس التصرف …) ضمن تشخيص للوضع عامة مع والي الجهة منصف شلاغمية .
و قد تطرق شلاغمية في بداية مداخلته الى النزاعات العقارية (اراضي العروش) مشيرا انها اشكال دولة و لا يقتصر على مستوى محلي او جهوي،مؤكدا ان النزاعات العقارية اكبر معطل للمنوال التنموي بالجهة .
و اضاف حول مجالس التصرف انها في طور التجديد و لا يمكن حلها في ذات الوقت لذا توجد حاليا هيئات وقتية علاوة على  ان مجالس التصرف تحتاج الى تهيئة و تحضيرات .
و تابع والي الجهة ضمن مداخلته الحديث عن القطاع الفلاحي و ما مرّ به من اشكاليات خاصة في ظل جائحة كورونا و اشار في هذا الاطار الى المجلس الجهوي الموسع الذي  سيعقد غدا بإشراف الوفد الحكومي لتدراس اغلب الاشكاليات ، علاوة على مشكل التوسعات ، ديوان التمور ، تعويضات الفلاحين .المسالك الفلاحية والجميعات المائية .
و في سياق اخر يهم قطاع النقل افاد شلاغمية انه تم حل اشكال المحطات بصفة جزئية، مؤكدا ان الملف يستوجب التوزان في مراعاة مصلحة الجهة و قد تطرق الوالي الى بعض النقاط الاخرى على غرار موضوع القروض الحسنة مشددا على سعيه لاحداث معبر رجيم معتوق حتى يكون قاطرة جالبة للاستثمار و للتبادل التجاري:
https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/283195110036353/

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*