اقليم “ستاغ” قبلي : مشاريع منجزة و اخرى في طور الانجاز و نسبة مديونة الشركة لدى حرفائها من المواطنين بالجهة تقدر ب”11 مليار ” .

اقليم “ستاغ” قبلي : مشاريع منجزة و اخرى في طور الانجاز و نسبة مديونة الشركة لدى حرفائها من المواطنين بالجهة تقدر ب”11 مليار ” .

 

خدمات الشركة التونسية للكهرباء و الغاز فرع قبلي بين الموجود و المأمول محور برنامج “الدوسي” ليوم الخميس 04 مارس 2021، من خلال التدخل الهاتفي لرئيس اقليم الشركة محمود براهم  اين تطرق بداية الى مشروع انجاز محطة نويل كمحطة رئيسية لتزويد ولاية قبلي بالكهرباء مع ربطها بخط مرافق مشيرا ان المشروع تقدم بنسبة 48 بالمائة و بكلفة جملية 40 مليون دينار ، هذا و اشار الى بعض الاشكاليات العقارية التي تحول دون اتمام بعض المشاريع الاخرى و تقدمها .

هذا و اشار الى المشاريع المزمع انجازها للشركة رغم الظروف الاقتصادية و رغم الوضعية المالية الحرجة منها مشروع الغاز الطبيعي من خلال تزويد قبلي و دوز في مرحلة اولى مضيفا  ان المشروع في طور الدراسة على ان تنطلق الاشغال في مارس 2022 بكلفة تقدر ب40 مليون دينار علاوة على  مشاريع تهذيب الشبكة بولاية قبلي و تجديدها سنويا ، و في سياق الوضعية المالية اكد براهم على ان نسية مديونة الشركة تجاه حرفائها من المواطنين بالجهة تقدر ب11 مليار.

كما تطرق المتحدث خلال مداخلته الى بعض النقاط الاخرى منها فاتورة الاستهلاك ,و خطوط الضغط العالي بعدة من الاحياء السكنية و التي اشتكى منها عديد المواطنين : 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*