علي بوبكر : “الشركات البترولية مثلت دائما محور صراع بين الجهة و مختلف الحكومات المتعاقبة ،و للاتحاد دور مهم من خلال تحركاته النضالية .

علي بوبكر : “الشركات البترولية مثلت دائما محور صراع بين الجهة و مختلف الحكومات المتعاقبة ،و للاتحاد دور مهم من خلال تحركاته النضالية .

اكد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي علي بوبكر خلال تدخله الهاتفي اليوم الاثنين 1 مارس2021 في برنامج “الدوسي “في اطار متابعة مخرجات الجلسة حول المسؤولية المجتمعية للشركات البترولية المنتصبة بالجهة و النقاط المنبثقة عليها ، ان القانون عدد 35 لسنة 2018 مثل دائما محور صراع بين الجهة و مختلف الحكومات المتعاقبة و المتواصل الى الان  ،مبينا في خضم ذلك دور الاتحاد من خلال التحركات النضالية .
هذا و اكد بوبكر ان هاته الشركات البترولية تتعامل مع الجهة وفق المنطق الربحي المصلحي دون النظر في قانون عدد 35 .
و عبّر المتحدث عن استبشاره بالجلسة المنعقدة و التي تم على اثرها اصدار بيان تضمن نقاط معينة منها تفعيل قانون عدد 35 الذي يحتاج الى تضحيات كبيرة وفق قوله اهمها تحويله الى اوامر .
هذا و شدد بوبكر على اهمية المسؤولية المجتمعية للشركات البترولية في عدة قطاعات جهوية منها الصحية ، الثقافية و غيرها من خلال تحديد الجهة لاولوياتها عبر تنسيقية جهوية تشرف بدورها على المسؤولية المجتمعية .
و اجاب بخصوص تلويح بالاضراب العام المحلي بالفوار انه سيتم اصدار برقية في الغرض خلال يومين في اطار الدفاع عن حقوق الجهة :
https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/193706462507035/

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*