محامو الجهة و رابطة الدفاع على حقوق الانسان فرع قبلي يؤكدون ان ملف الموقوفين اخذ مساره …في انتظار الاجراءات القانونية لحسمها.

محامو الجهة و رابطة الدفاع على حقوق الانسان فرع قبلي يؤكدون ان ملف الموقوفين اخذ مساره …في انتظار الاجراءات القانونية لحسمها.

 في اطار متابعة الوقفة الاحتجاجية التي نفذها اليوم الخميس 25 فيفري 2021  أهالي دوز على خلفية الموقوفين في احداث “العين السخونة”. وقفة احتجاجية ينفذها اهالي دوز و هذه مطالبهم (صور)   ضمن هذا السياق  كانت هناك مداخلات عبر الهاتف ضمن برنامج “الدوسي ” لكل من المحامي فرح المنتصر ، الطاهر الطاهري رئيس فرع رابطة حقوق الإنسان بقبلي و المحامي بشير بن لطوفة.
افاد في هذا الاطار الاستاذ المنتصر و من الوجهة القانونية ،انه تم تقديم مطلب استجلاب ملفات الموقوفين الى محكمة اخرى و التي تكون ضمن اجراءات قانونية ذكرها المتحدث ضمن مداخلته.مشيرا ان ملفات احداث “العين السخونة “ستكون من انظار محكمة محايدة لضمان سلامة الاجراءات لتكون هناك اكثر  ضمانات للموقوفين ،مؤكدا ان الثلاثاء القادم تحدد المحكمة التي ستنظر في الملف.
و في ذات السياق اشاد رئيس فرع رابطة حقوق الإنسان بقبلي الطاهر الطاهري، بالدور المهم لمُحامي الجهة اللذين سعوا الى حلحلة الاشكال على ان تنظر محكمة الاستئناف في القضية (موعدها 2 مارس )مشددا على دعم الرابطة في تطبيق القانون و ضمن محاكمة عادلة  .
هذا و دعم المحامي بشير بن لطوفة، ما جاء في المداخلتين السابقتين مؤكدا على اهمية دور المحامين في هذا الملف ،داعيا الاهالي الى التحلي بالصبر خاصة و ان هيئة الدفاع في متابعة للملف منذ بدايته كما انهم ساعين نحو اثبات حوافز الترك للاغلبية الممكنة خاصة و ان منهم من كان ضحية تشابه للاسماء وفق قوله ،مشدّدا على حلحلة الامر بكل الامكانيات القانونية تفاصيل المداخلة :
https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/523741011922588/

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*