استبشار كل الاطراف المتداخلة و المعنية بمخرجات جلسة اليوم بمقر ولاية قبلي المتعلقة بشركة البيئة و البستنة .

استبشار كل الاطراف المتداخلة و المعنية بمخرجات جلسة اليوم بمقر ولاية قبلي المتعلقة بشركة البيئة و البستنة .

 على خلفية الجلسة المنعقدة اليوم الثلاثاء 23 فيفري 2021 بمقر الولاية في ما يخص الناجحين في مناظرة شركة البيئة و البستنة بڨبلي ،كانت هناك بعض المداخلات لعدة اطراف معنية و متداخلة في برنامج “الدوسي ” (والي الجهة منصف شلاغمية ,الهادي احمر ممثل عن تنسيقية الناجحين،المكي زغدود نائب بمجلس نواب الشعب،زياد البكري رئيس مدير عام الشركة ،عبد الجليل بوعزة الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل و نجيب البكري رابطة حقوق الإنسان بقبلي).
و قد افاد شلاغمية انه و على اثر عديد الجلسات و التي كانت آخرها مع رئاسة الحكومة الجمعة المنقضي اين اكد الاخير على التزام الجكومة بتعهداتها من خلال الاقرار بالترفيع في رأس مال الشركة حيث ستحال   الاعتمادات قريباجدا لولاية قبلي على ان يتم ابرام العقود  بداية شهر مارس هذا و ثمن والي الجهة جهود كل الاطراف في حلحلة هذا الملف .
كما اشاد ممثل تنسيقية البستنة هادي لحمر ،بجهود كل الاطراف المساهمة  التي ساندت و تابعت اشكاليات البستنة  ،منوّها ان اعتصام التنسيقية متواصل الى غاية ابرام العقود.
و في ذات الاطار صرّح النائب بمجلس نواب الشعب المكي زغدود ان الايام القادمة ستشهد لقاءات مع كل الاطراف بالجهة لطرح و متابعة مختلف مطالب الجهة لا سيما منها بنود اتفاقية 26 اوت 2017 .
و تابع رئيس مدير عام الشركة زياد البكري في ذات السياق ، انه سيتم تحويل الاعتمادات في غضون هاته الايام على ان يتم بداية الاسبوع القادم امضاء العقود ،و تحدث البكري عن كيفية عمل الناجحين ان كان ضمن المشاريع الخاصة بالشركة او من خلال عملهم مع مؤسسات خاصة او عمومية في اطار اسداء الخدمات .
و اكد عبد الجليل بوعزة الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل ان ما تم اليوم في الجلسة يعتبر خطوة اولى في مسارها الصحيح ،مشيرا ان هناك خطوات اخرى  ستتم متابعتها منها ابرام العقود و تصنيف الشركة و غيرها …كما تطرق بوعزة  الى بقية بنود الاتفاق متوجها بالشكر لكل الاطراف المساهمة والمساندة في ملف شركة البستنة مشددا على  أهمية العمل الجماعي لتحقيق المطالب و هو ما يستوجب مزيد العمل .
و اعرب نجيب البكري عن رابطة حقوق الإنسان بقبلي ، عن تفاءل الرابطة بخطوة اليوم مبينا انها في مسارها الصحيح متمنيا ان تتواصل بقية الخطوات لتحقيق المطالب الكبري للجهة التي تضمنتها بنود الاتفاقية مثمنا دور كل الاطراف في حل الاشكال :
 
https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/1345740579118216/

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*