ممثل تنسيقية البستنة يروي تفاصيل الإعتداء على المحتجين و اتحاد الشغل يندّد بالاستعمال المفرط للقوة .

ممثل تنسيقية البستنة يروي تفاصيل الإعتداء على المحتجين و اتحاد الشغل يندّد بالاستعمال المفرط للقوة .

تابع اليوم الاربعاء 17 فيفري 2021 برنامج “الدوسي ” تطورات احتجاج الناجحين في شركة البيئة والغراسة و البستنة بڨبلي امام مقر الولاية و الذي يتواصل الى الان.
ضمن هذا الاطار كانت هناك مداخلتين عبر الهاتف لكل من هادي الاحمر عن تنسقية الناجحين شركة البيئة  و الكاتب العام المساعدل لاتحاد الجهوي للشغل عبد الجليل بوعزة.
حيث افاد لحمر ممثل التنسيقية ان خلال جلسة سابقة بحضور رؤساء البلديات  النواب و المنظمات  طرحت بعض المقترحات على ان يتم تطبيقها واقعا تلتها جلسة ثانية لكن تم التفريط والتخلي عن ذلك، لذا تم اليوم القيام التصعيد على خلفية ما اعتبروه سياسة تسويف و تهميش مؤكدا ان مسارهم منذ البداية  كان سلمي و قانوني لكنهم تعرضهم اليوم للاعتداءات و التهكمات و الاستفزازات اضافة الى اطلاق الغاز المسيل للدموع  اجج احتجاجهم مما جعلهم يحاولون اقتحام مقر الولاية كردة فعل وفق ماجاء في مداخلته.
و في ذات السياق ندّد بوعزة الاستعمال المفرط للغاز المسيل للدموع و للقوة من قبل بعض اعوان الامن اضافة الى اعتداء بعضهم على المحتجين بعبارات نابية و بالكلام البذيء محملا اياهم مسؤولية ذلك .
هذا و شدد بوعزة ان السلط لا تحترم الجهة و على الجميع تحمل مسؤولياته، مضيفا  في المقابل ان اتحاد الشغل بقبلي لا زال يتعامل بعقلانية منوها ان هيبة الدولة ليس في استعمال العنف وانما في تطبيق محاضر الجلسات معتبرا ان الحل الوحيد هو تفعيل قرار الانتداب و لاحل غيره : 
https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/268415008032201/

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*