قبلي:فرع رابطة حقوق الانسان يستنكر العنف المسلط على المحتجين و الجهة الامنية تطالب ممثل تنسيقية البستنة و بوعزة عن اتحاد الشغل بالاعتذار.

قبلي:فرع رابطة حقوق الانسان يستنكر العنف المسلط على المحتجين و الجهة الامنية تطالب ممثل تنسيقية البستنة و بوعزة عن اتحاد الشغل بالاعتذار.

اكد رئيس فرع رابطة حقوق الانسان فرع ڤبلي طاهر الطاهري ،خلال تدخله الهاتفي اليوم الاربعاء 17 فيفري 2021 في برنامج “الدوسي ”  على خلفية احتجاجات الناجحين في مناظرة شركة البستنة اليوم ماهو الا “حقرة ” للجهة و لاحزابها و منظماتها و جمعياتها وفق تعبيره للجهة خاصة و ان الاخيرة تعد ولاية ضحية باعتراف هيئة الحقيقة و الكرامة لكن لم يتم تفعيل ذلك مؤكدا ان السبب يعود لابناء الجهة ولكل اطراف المجمتع المدني  المختلفة ومنها فرع الرابطة .
كما استنكر الطاهري العنف المسلط على المحتجين وخاصة المحتجات مؤكدا انهم كرابطة مع الضغط على السلطة المركزية للترفيع في راس مال الشركة و دعم منتسبي الشركة و تطبيق كامل الاتفاق .
و في سياق متصل  افاد  المنسق الجهوي لنقابة القوات الأمن الداخلي و الديوانة بڨبلي حاتم المنتصر  لدى تدخله انهم كهيكل نقابي امني يؤكد مساندتهم التامة للاحتجاجات السلمية بالجهة منها احتجاج منتسبي شركة البستنة .
هذا و توجه المنتصر لممثل تنسيقية البستنة بتقديم الاعتذار للجهة الامنية لما توجه به من مصطلحات خلال مداخلته ،كما اكد على استغرابه من الهجوم العنيف وفق قوله من مداخلة الكاتب العام المساعد لاتحاد الجهوي للشغل عبد الجليل بوعزة عبر اذاعة نفزاوة  وقوله مصطلح (عودة دولة البوليس ) ازاء المحتجين.
واضاف  المتحدث ان الامن موجود للتصدي للخروقات و حماية مقر سيادة و موظفي الدولة  كما شدد على “وجود نيّة مبيتة منذ ليلة البارحة للتحرك الاحتجاجي اليوم و تعمد الاقتحام مضيفا انه ربما وقع تسييس المطلبية لشركة البستنة” على حد تعبيره ، تفاصيل المداخلة كاملة : 
https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/263226312043360/

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*