صدر في الرائد الرسمي..منحة شهرية استثنائية بـ 200 دينار لهؤلاء.

صدر في الرائد الرسمي..منحة شهرية استثنائية بـ 200 دينار لهؤلاء.

 

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، القرار المتعلق بإسناد المنحة الاستثنائية والظرفية الشهرية والمقدرة بـ200 دينار لفائدة عمال المؤسسات السياحية ومؤسسات الصناعات التقليدية التي توقفت عن النشاط بصفة مؤقتة جزئيا أو كليا أو المتضررة من تداعيات تفشي فيروس كورونا وكذلك لفائدة الأدلاء السياحيين.

و يتعين على المؤسسات السياحية و مؤسسات الصناعات التقليدية المتضررة و الراغبة في تمتيع عمالها بالمنحة الاستثنائية و الظرفية الشهرية تقديم مطالب للانتفاع بهذه المنحة الظرفية كل شهر عبر المنصة الإلكترونية المعدة للغرض www.helptourism.social.tn.

و سيتولى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي صرف المنحة الاستثنائية والظرفية الشهرية عن طريق حوالة بريدية لفائدة العمال المعنيين بالمؤسسات السياحية ومؤسسات الصناعات التقليدية في أجل أقصاه ثلاثة 3 أيام من تاريخ الموافقة الممضاة من قبل الإدارة العامة لتفقدية الشغل والإدارة العامة للضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية وذلك بعد الانتهاء من دراسة مطالب الانتفاع بالمنحة المقدمة من قبل المؤسسات المعنية.

أما بخصوص الأدلاء السياحيين فيتولى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي صرف المنحة الاستثنائية والظرفية الشهرية عن طريق حوالة بريدية لفائدة الأدلاء السياحيين وذلك في أجل أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ توصلهم بالموافقة الممضاة من قبل مصالح وزارة السياحة بعد الانتهاء من دراسة مطالب الانتفاع بالمنحة الاستثنائية المقدمة من قبلهم.

و تحمل تكاليف إسناد المنحة الاستثنائية والظرفية الشهرية من هذا القرار على ميزانية وزارة الشؤون الاجتماعية لسنة 2021 في إطار الاعتمادات المحوّلة لها من قبل وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار بعنوان مساعدات اجتماعية لفائدة عملة المؤسسات الاقتصادية و بعض أصناف العاملين في القطاع الخاص.
و سيتم تنظيم صرف الحوالات البريدية بناء على اتفاقية بين كل من وزارة الشؤون الاجتماعية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والديوان الوطني للبريد.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*