وزارة التربية: قرار إيقاف الدروس لا يتخّذ بشكل أحادي.

وزارة التربية: قرار إيقاف الدروس لا يتخّذ بشكل أحادي.

 

أفادت وزارة التربية في بلاغ على صفحتها الرسمية على الفايسبوك امس الثلاثاء 5 جانفي 2021، أن قرار إغلاق المؤسسات التربوية أو إيقاف الدروس لا يتخذ بشكل أحادي وإنما يكون باقتراح من اللجان الجهوية وتتخذه الوزارة بعد التشاور مع اللجنة العلمية ووزارة الصحة.

وأكدت الوزارة أنها لن تتردد في اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لسلامة الجميع كلما دعت الحاجة لذلك، مشيرة إلى أنها تتابع بكل اهتمام الوضع الصحي بالمؤسسات التربوية بكامل البلاد التونسية بالتنسيق مع اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث و تنظيم النجدة و بتواصل دائم مع الولاة و اللجنة العلمية بوزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في الإبان.

و دعت الوزارة كلّ العاملين في القطاع التربوي الى التقيد بالتراتيب الجاري بها العمل لضمان استمرار الدروس في أفضل الظروف الممكنة.
و جاء هذا البلاغ بعد اعلان الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والفرعين الجامعيين للتعليم الثانوي والتعليم الأساسي تعليق الدروس بجميع المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد الثانوية بقية أيام الأسبوع الجاري، كما أعلنت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد تعليق الدّروس في معتمديتي بئر الحفي والرقاب لمدّة ستة أيّام بداية من اليوم.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*