فلاحي واحة “العتيلات “بجمنة على المسؤولين تحمل مسؤوليتهم…و المندوب الجهوي للفلاحة بقبلي يوضح اسباب توقف اشغال انجاز البئرين .

فلاحي واحة “العتيلات “بجمنة على المسؤولين تحمل مسؤوليتهم…و المندوب الجهوي للفلاحة بقبلي يوضح اسباب توقف اشغال انجاز البئرين .

عودة فتح الطريق الرابطة بين قبلي و دوز على مستوى هنشير ستيل اليوم الثلاثاء 5 جانفي 2021 ،بعد غلقه يوم امس الاثنين من قبل عدد من فلاحي واحة العتيلات بمنطقة جمنة من معتمدية قبلي الجنوبية على خلفية احتجاجهم على توقف اشغال انجاز بئرين بكلفة جملية تناهز 700 الف دينار و تجدر الاشارة ان عدد الفلاحين بهذه الواحة يفوق 300 فلاح تعاني واحاتهم من العطش منذ مايزيد عن 4سنوات بعد تملح البئر القديمة مما أثر على مردودية إنتاج واحاتهم التي أضحت مهددة بالاندثار رغم اتصالهم عديد المرات بمندوبية الفلاحة وفق ما افاد به احد المحتجين لزهر الخليل لدى تدخله الهاتفي اليوم الثلاثاء عبر اذاعة نفزاوة موضحا تفاصيل الاشكال كما اشار الى انه في عدم التفاعل مع مطلبهم على المسؤولين تحمل مسوؤليتهم في ذلك  .
و في ذات الاطار تدخل المندوب الجهوي للفلاحة بقبلي منجي القدري مؤكدا على النقص الفادح للموارد المائية نتيجة تعطب البئر العميقة المزودة للمياه بواحة لعتيلات، مضيفا ان المقاول المكلف بالاشغال شرع في العمل إلا أن ظروف صحية للمختصين في اشغال الحفر وراء توقف الاشغال:
https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/842034896588146/

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*