رئيس بلدية سوق الاحد: الوضع الصحي بالمنطقة مُنتظر و مُتوقع .. و دعوة للمجتمع المدني لمعاضدة البلدية في حملتها التحسيسية التوعوية

رئيس بلدية سوق الاحد: الوضع الصحي بالمنطقة مُنتظر و مُتوقع .. و دعوة للمجتمع المدني لمعاضدة البلدية في حملتها التحسيسية التوعوية

 

 اكد رئيس بلدية سوق الاحد رضا المغزاوي لدى مداخلته الهاتفية اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020  على ان الوضع “كارثي” حيث سجلت المنطقة لعدد 170 اصابة منها 60 حالة نشطة و 07 وفيات مشيرا ان النتيجة التي آل اليها الوضع متوقعة و منتظرة امام استهتار و لامبالاة البعض مع عدم التزامهم بالحجر الصحي توزايا مع الاسواق المفتوحة.

هذا و ثمّن المغزواي دور المجتمع المدني داعيا اياهم الى مزيد معاضدة جهود البلدية في القيام بحملة تحسيسية توعوية التي ستقوم بها البلدية قريبا (عبر مضخمات الصوت و توزيع الكمامات…)  في اطار مزيد توعية المواطنين بدقة المرحلة و خطورتها مؤكدا ان الوضع استثنائي بسوق الاحد بالتوازي مع محدودية وضع المستشفى المحلي بسوق الاحد .

و اشار رئيس البلدية بخصوص الحجر الصحي الشامل ان البلديات مع المقترح لكن يبقى الاشكال في السلطة الجهوية منوّها ضمن هذا السياق الى جلسة الاسبوع القادم  للجامعة الوطنية للبلديات حيث سيتم طرح عديد النقاط التي تهم الحكم المحلي  في ظل المرحلة الحالية الدقيقة مؤكدا ان السلطة المحلية لها موقعها و وزنها القانوني.

و عن مباردة “قبلي تجمعنا “ّ ثمن المغزاوي المبادرة بما انها تخدم المصلحة العامة لولاية قبلي:

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*