يرحبون بمبادرة “قبلي تجمعنا “…و يدعمون مقترح تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية .

يرحبون بمبادرة “قبلي تجمعنا “…و يدعمون مقترح تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية .

 

 تم مؤخرا إطلاق مبادرة شعارها” قبلي تجمعنا” و من المنتظر ان يكون غدا الثلاثاء اولى اجتمعاتها ،تنسيقية تعنى بالشأن الجهوي العام ستجمع النواب و كل القوى الفاعلة بالجهة و مجتمع مدني و ذلك على خلفية ما تعيشه الولاية من سياسة تهميش و اقصاء من طرف كل الحكومات المتعاقبة .

ضمن هذا الاطار و في متابعة للمبادرة افاد رئيس فرع رابطة الدفاع عن حقوق الانسان بقبلي الطاهر الطاهري، ان المباردة ليست وليدة اليوم ،حيث تم الدعوة اليها منذ فترة زمنية في اطار توحيد مساعي الجهة ليكون الهدف الاخير التجمع على كلمة واحدة لمصلحة الجهة .

و في ذات السياق دعم رئيس اتحاد الفلاحين بقبلي توفيق التومي ، ما ذكره الطاهري حول وجود فكرة المبادرة من قبل خاصة و ان العمل الجماعي له تأثير و يحقق اهداف للمصلحة العامة ،هذا و اشار التومي انه و امام تطور الوضع الصحي بالجهة و خاصة مع ارتفاع عدد حالات الوفيات بدوز سيتم غدا  التطرق الى مقترح ايقاف الدروس لكسر حلقة العدوى داعيا السلط المحلية الى اخذ القرار لمصلحة الجهة وهو  مطلب دعمه كذلك الطاهري الذي اشار انه سيتم تناول اغلب مواضيع  التي تشغل الجهة و في اولوياتها الوضع الصحي .

 و اضاف التومي بخصوص المبادرات السابقة و التي لم تفعل ان ذلك يعود الى انعدام اللوبيات بالسلطة المركزية لايصال مطالب الجهة .

هذا و كان لرئيس اتحاد الصناعة و التجارة بقبلي  عبد الله المكشري مداخلة في ذات الاطار اين اكد  على ان المبادرة طرحت سابقا و في مرات عديدة آملا ان تكون لها هاته المرة الفاعلية الاكبر خاصة و ان ازمات الجهة حاليا متعددة لعل اهمها الوضع الصحي ،مشددا  على ضرورة دعم هاته التنسيقية للسلطة الجهوية لايصال صوت الجهة الى السلطة المركزية كما اشار المكشري ان الوضع الصحي بالمؤسسات التربوية كارثي يستوجب الحذر حتى لا يتجه للأسوء:

 

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*