اليعقوبي :” تعليق الدروس من قبل النقابات الاساسية و الجهوية، دون تردد في حال اصبح الوضع الوبائي يهدد الاسرة التربوية “

اليعقوبي :” تعليق الدروس من قبل النقابات الاساسية و الجهوية، دون تردد في حال اصبح الوضع الوبائي يهدد الاسرة التربوية “

 

خلال الايام الاخيرة شمل  فيروس كورونا الوسط المدرسي حيث سجلت اصابات في العديد من المؤسسات التربوية و في مختلف الجهات  كما تم تسجيل عدد من حالات الوفاة ،ضمن هذا الاطار اكد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في مداخلته الهاتفية اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 في برنامج “صباحك ياقبلي ” ،على ان حصيلة الوفيات كانت ثقيلة يوم امس الاحد 22 نوفمبر من خلال تسجيل عدد 5 حالات في صفوف رجالات التعليم بين الابتدائي و الثانوي بالكوفيد و هو ما يعكس الصورة الواقعية للوضع الصحي بالمؤسسات التربوية مضيفا ان ذلك يعود الى غياب استراتيجية للقيام بالتحاليل داخل الوسط التربوي مؤكدا ان الوضع اصعب بكثير بما تشير اليه وزارة التربية و ان الارقام فيها كثير من المغالطة مضيفا ان الوضع في تدهور .

هذا و سيتم عقد اجتماع اليوم مع وزير التربية للنظر في الوضعية  حيث سيتم الدفع بالوزارة الى الالتزام بتعهداتها اضافة الى  طرح عديد الاشكاليات العالقة .

كما دعا اليعقوبي كل النقابات الاساسية و الجهوية للتعاطي بكل جدية و دون تردد كلما تطور الوضع الوبائي و اصبح يشكل خطر على الاسرة التربوية بضرورة التعليق الوقتي للمؤسسات التربوية .

و افاد في سياق اخر انه سيتم دعم مطلب الاسرة التربوية بالجهة لتسمية المعهد الثانوي بدوز بإسم المرحوم الصادق بالطيب كشكل من اشكال التكريم وفق ماجاء في مداخلته:

https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/440491670270511/

 

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*