الدكتور البدوي : طاقة استيعاب مستشفيات الجهة وصلت لحالتها القصوى و قرارت الجلسة الجهوية غير كافية حاليا و مستقبلا .

الدكتور البدوي : طاقة استيعاب مستشفيات الجهة وصلت لحالتها القصوى و قرارت الجلسة الجهوية غير كافية حاليا و مستقبلا .

 

اكد الدكتور بقسم الكوفيد بالمستشفى الجهوي بقبلي خالد البدوي لدى تدخله الهاتفي في برنامج مشاغل نفزاوة اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر ان الحالة الوبائية العامة بتونس خطيرة لا سيما منها ولاية قبلي.

مشيرا انه و امام هذا الوضع الوبائي و الذي يشير الى عديد المخاطر و هو ما كشفته وضعية المستشفى الجهوي بقبلي مع ارتفاع عدد المرضى تزامنا مع ارتفاع الحالات التي تحتاج للتنفس الاصنطناعي ومع محدودية طاقة استيعاب قسمي العزل و الكوفيد مؤكدا ان وضعية المستشفيات المحلية للجهة مماثلة و متشابهة  ,مصرحا ان طاقة استيعاب مستشفيات الجهة وصلت لحالتها القصوى و هو ما جعل الاطار الطبي  يطلق مؤخرا صيحة فزع .

و عن الجلسة الجهوية المنعقدة يوم امس الاثنين 09 نوفمبر بمقر ولاية قبلي افاد ان القرارات التي تم اتخاذها غير كافية لا بالنسبة للوضع الحالي او الوضع القادم و خص بالذكر هنا الاعتمادات المالية المرصودة مضيفا  ان الوضع لم يعد يحتمل انتظار الاجال و الاجراءات القانونية.

كما تطرق الدكتور البدوي الى المقترحات المطروحة من الاطار الطبي خلال الجلسة .
و في سياق اخر وضح الدكتور ان مركز الايواء يستقبل المرضى بصفة تدريجية و وفق الشروط الوطنية و منها تحديد العمر اقل من 65 سنة واكثر من 15 سنة كما ان المركز لا يستقبل كل من يحمل امراض مزمنة تفاصيل المداخلة:
https://www.facebook.com/radionefzawatunsialivetrend/videos/684190535855388/

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*