مدارس قبلي …عودة محفوفة بالحذر و الخوف في ظل تطور الوضع الوبائي بالجهة

مدارس قبلي …عودة محفوفة بالحذر و الخوف في ظل تطور الوضع الوبائي بالجهة

 

استأنفت اليوم الاثنين 09 نوفمبر 2020 العودة المدرسية بعد تعليق الدروس لمدة 10 أيام بسبب الوضع الصحي بالبلاد ,عودة محفوفة بالخوف و الحذر خاصة مع تطور الوضع الوبائي بالجهة مع ارتفاع عدد الاصابات و عدد الوفيات ,حيث لم يلتحق اليوم بعض التلاميذ بمدارسهم وفق ما افاد به كاتب عام النقابة الجهوية للتعليم الأساسي بلقاسم الشايب في مداخلته الهاتفية في برنامج “صباحك يا قبلي “خاصة و انه تم تسجيل عدد 8 اصابات في صفوف المعلمين الى جانب اصابتين في صفوف التلاميذ و ذلك ببعض المؤسسات التربوية.

هذا و اشار الشايب ان الادارة الجهوية للتربية قامت بتوزيع مواد التنظيف و بعض الكمامات .هذا و تم تعقيم تقريبا اغلبية المدارس .و تطرق الشايب ضمن مداخلته الى الزمن المدرسي و رزنامة الامتحانات و غيرها من النقاط البيداغوجية .

و في سياق متصل اكد المدير المساعد للحياة المدرسية و شؤون التلاميذ بالمندوبية الجهوية للتربية شدوان المنتصر في مداخلته , انه رغم العودة الحذرة في ظل الوضع الوبائي لكنها كانت سلسة اليوم ,خاصة اثر تعقيم اغلب المؤسسات التربوية مشيرا ان الادارة الجهوية للتربية في تواصل مستمر  بالجهة الصحية و ادارة الطب المدرسي حول تطور الوضع الوبائي ومستجداته.

هذا و اضاف حول حالات الاصابات ان كان من الاطار التربوي او التلاميذ فانه يتم الزاما تطبيق البروتوكول الصحي لتسيير العملية التربوية بسلاسة :

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*