التوقيع على اتفاقية قطاعية بين نقابة اطباء القطاع الخاص و”الكنام” , تفاصيلها …

التوقيع على اتفاقية قطاعية بين نقابة اطباء القطاع الخاص و”الكنام” , تفاصيلها …

 تم يوم الثلاثاء الفارط 03 نوفمبر 2020 توقيع اتفاقية قطاعية جديدة تجمع الصندوق الوطني للتأمين على المرض و نقابة أطباء القطاع الخاص، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية.

 ضمن هذا الاطار أكد رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص سمير شطورو في مداخلة له اليوم الاثنين 09 نوفمبر 2020  في برنامج “صباحك يا قبلي” أن تجديد الإتفاقية التعاقدية الجديدة مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض هو اتفاق وقتي لمدة سنة. كما أوضح شطورو أنه يجري العمل حاليا على صياغة الاتفاقية النهائية التي تلبي تطلعات الاطراف المتعاقدة و فيها عدة التزامات من قبل الصندوق الوطني للتأمين على المرض.

و يشمل الالتزام  توسعة الأعمال الطبية التي يتكفل بها الصندوق إلى عمليات جراحية لم يكن يتكفل بها في السابق من بينها جراحة البروستات و أضاف إلى أن الكنام كان يتكفل فقط بالضغط المرتفع و لكنه التزم في الاتفاق الجديد بالتكفل بالضغط المعتدل أيضا و سيتكفل ببعض الأدوية مثل أدوية البروستات و الأعمال الإستعجالية .
و أضاف شطورو أن الإتفاقية الجديدة تشمل أيضا الالتزام بالترفيع في سقف المداواة الذي لم يحدد قيمته بعد لأن المفاوضات فيه تخص نقابة الأطباء و بقية الأطراف الإجتماعية الأخرى مقابل الترفيع في أتعاب الأطباء :

 

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*