وزارة الصحة: تسحب الترخيص من 8 مخابر خاصة و تعزيز قطاع المخابر العمومية بمخْبَرين

وزارة الصحة: تسحب الترخيص من 8 مخابر خاصة و تعزيز قطاع المخابر العمومية بمخْبَرين

 

قامت وزارة الصحة بسحب كراس الشروط من 8 مخابر خاصة تتولى اجراء التحاليل المخبرية لتقصي فيروس كورونا المستجد وغلق مخبر آخر اثر أعمال تفقدية لنشاطها وفق ما أعلنه وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الجمعة 06 نوفمبر 2020 خلال مداخلته في جلسة حوار حول تطوّر الحالة الوبائية وتداعياتها، بمجلس النواب.

وذكر مهدي خلال الجلسة المخصصة للحوار مع عدد من أعضاء الحكومة، وانطلقت برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب سميرة الشواشي، أن الوزارة رفعت في عدد المخابر الخاصة المرخص لها انجاز تحاليل تقصي وتشخيص فيروس كورونا إلى 54 مخبرا بعد أن كانت في حدود 33 مخبرا.

و أعلن، أن قطاع المخابر العمومية سيتعزز خلال الأسابيع القليلة المقبلة بمخبرين اثنين ليرتفع عدد المخابر العمومية إلى 24 مخبرا عموميا مؤكدا أن الوزارة وزعت على الادارات الجهوية للصحة منذ مطلع أكتوبر الماضي كواشف للتحاليل السريعة التي ستساعد على تخفيف الضغط على المخابر.

كما كشف، عن تشكيل لجنة يعهد لها تحيين المعطيات المتعلقة بجمع احصائيات وفيات المصابين بفيروس كورونا في المنازل وبالمصحات الخاصة، مؤكدا، أن هذه اللجنة ستنشر نتائج أعمالها حالما تقوم بإتمام مهامها.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*