” العنصر البشري بالقطاع الصحي على اتم الاستعداد فقط تعوزنا الامكانيات …”

” العنصر البشري بالقطاع الصحي على اتم الاستعداد فقط تعوزنا الامكانيات …”

 

اكد الناشط النقابي بالجامعة العامة للصحة عبد الوهاب بن سالم ضيف مشاغل نفزاوة ليوم الثلاثاء 27 اكتوبر 2020 ان وضعية المستشفيات بقبلي متردية و غير قادرة على مجابهة الوباء امام النقص الحاد في التجهيزات والالات الطبية و المستلزمات الطبية , مشيرا الى مبالاة سلطة الاشراف و الحكومة  تجاه الجهة.

هذا و اضاف بن سالم انه و على اثر ندوة اطارات قطاعية انعقدت جلسة جهوية بحضور عديد الاطراف المتداخلة و المعنية تم تخصيص مليون دينار لدعم المنشآت الصحية و  برنامج لاحداث وحدة كوفيد لكن امام ضيق الوقت و الروتين الاداري  تم تخصيص المبلغ لاقتناء آلات ,معرجا ضمن هذا الاطار على مبادرة الدكتور محمد النوري .

و شدّد بن سالم في سياق اخر ,على ضرورة النظر في خطة تناسقية بين الادارة الجهوية للصحة و المندوبية الجهوية للتربية لايجاد حلول ناجعة للحد من انتشار الاصابات في صفوف التلاميذ عبر تعليق الدروس لفترة .

و عن مدى جاهزية الاطار الصجي بقبلي مع تطور الوضع الوبائي اكد ان العنصر البشري بالقطاع الصحي على اتم الاستعداد فقط تعوزه الامكانيات وفق تعبيره ,مع انعدام طاقة استيعاب فضاء المستشفى بين قسمي العزل و الكوفيد لعدد اكبر من المرضى .

 

 

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*